الانتهاء من تجميل دوار في مدينة جرابلس بحلب وتفاوت الآراء حول أهميته



​سمارت-حلب

​أنهى المجلس المحلي في مدينة جرابلس بحلب الاثنين، أعمال تجميل دوار رئيسي في المدينة، شمالي سوريا، وسط تفاوت بآراء شريحة من الأهالي حول أهمية وأولوية تنفيذ مشاريع مشابهة.

​وقال عضو المكتب الخدمي بـ"المجلس"، المهندس حسن الحسين لـ"سمارت"، إنهم افتتحوا مجسم على شكل شلال يزين المدخل الجنوبي لجرابلس، استمر العمل فيه شهرين متتاليين بكلفة ثلاثة آلاف دولار أمريكي، بإطار أعمال الصيانة الخدمية للمدينة التي ينفذها المكتب.

​وأشاد مدنيون بالعمل من الناحية الجمالية معتبرين في الوقت ذاته أنه ليس من الأولويات الخدمية التي تحتاجها المدينة، مثل مشاريع صيانة الطرقات وإصلاح الكهرباء والماء وغيرها، بينما رأى آخرون أنه من الجيد توظيف المبالغ المالية البسيطة بمثل هذه المشاريع الصغيرة، التي لا تحتاج ميزانية مرتفعة.

​وحول ذلك تحدث أحد سكان المدينة، حسن مصطفى، أن تجميل الدوار "جيد لكن جرابلس تحتاج مشاريع أهم كصيانة الكهرباء وتعبيد الطرقات"، مشيرا أن المدينة شهدت تطورا كبيرا منذ سيطرة الجيش السوري الحر من تنظيم "الدولة الإسلامية"، لكنها "بحاجة للاستمرار بالأعمال الخدمية".

​ودشن المجلس المحلي في شهر أيار الحالي الدوار الرئيسي في جرابلس، الذي حمل اسم "دوار الحرية" وعلق على سوره صورا لقادة من الجيش الحر مثل عبد القادر الصالح ويوسف الجادر "أبو فرات"، كما أنجزت عدد من المشاريع الخدمية في المدينة في ظل دعم مادي ولوجستي من الحكومة التركية.

 

 

 




المصدر
محمد الحاج