سجين يشنق نفسه في القصر العدلي بدمشق في حادثة هي الأولى من نوعها



السورية نت - ياسر العيسى

كشف مصدر قضائي لصحيفة "الوطن" المحلية الموالية لنظام الأسد، أن سجيناً في القصر العدلي انتحر في النظارة، بعد شنق نفسه بوشاح كان أدخله معه أثناء توقيفه، في حادثة هي الأولى من نوعها، مؤكداً أن السجين كان متهماً بارتكابه جريمة الدعارة وتم توقيفه مع زوجته.

وفي تصريحات التي نشرتها الصحيفة اليوم الاثنين، أوضح المصدر، أن السجين طلب الذهاب إلى الحمام لقضاء حاجته، وبعد مضي فترة من الزمن استفقده حرس النظارة إلا أنهم وجوده مشنوقاً ومعلقاً في الحمام.

وأكد المصدر، أن التحقيقات ما زالت جارية لبيان إذا كان هناك ملابسات أخرى للواقعة، مؤكداً أن الحادثة في الأغلب هي انتحار، لأن السجين موقوف بجرم الدعارة و"من ثم خشي على نفسه من البيئة التي ينتمي لها".

وأشار المصدر، إلى أن وقوع مثل هذه الحوادث، "يدل على أن هؤلاء الأشخاص يعانون أمراضاً نفسية، ومن ثم يتم التشديد عليهم أثناء توقيفهم في السجن، لكيلا يرتكبوا أعمالاً تضرهم أو تضر غيرهم".

وأقر المصدر، بأن هناك نوعاً من الإهمال لدى حرس النظارة، ولا سيما في مسألة مراقبة ما يتم إدخاله إلى المساجين في النظارة، مثل الوشاح الذي شنق به السجين نفسه، إضافة إلى الدخان ورباطات الأحذية وغيرها من الأمور التي تسبب ضرراً للمساجين.

وتناقل بعض القضاة الحادثة فأعرب بعضهم عن استغرابهم من وقوع مثل هذه الحوادث في القصر العدلي، ولا سيما أنها الأولى من نوعها، مطالبين بأن تكون هناك تحقيقات موسعة في الحادثة التي سببت نوعاً من البلبلة.

ورأى قضاة آخرون أن هناك إهمالاً من عناصر الشرطة الذين كانوا في النظارة ولا سيما في مسألة دخول بعض الأشياء الممنوعة للسجناء، مشددين على ضرورة أن تكون هناك مراقبة شديدة في هذا الموضوع ولا سيما فيما يتعلق بموقوفي المخدرات والدعارة.

يذكر بأن صفحة "دمشق الآن"، نشرت في 21 سبتمبر/ أيلول الماضي، خبر إلقاء القبض على تاجر مخدرات استطاع الهرب من القصر العدلي في دمشق.

وأكدت الصفحة، أنه تم إلقاء القبض على أحد تجار المخدرات بعد أيام من هروبه من القصر العدلي في منزل أحد أقاربه بدمشق.

وبيّنت الصفحة أنها حصلت على تفاصيل هروب التاجر، حيث حدث ذلك أثناء إعادة تهيئة وصيانة النظارة الرئيسية في القصر العدلي.

وأضافت أن عمال صيانة كانوا يقومون بوضع السيراميك ودهان الحائط، وفي اليوم الأول ترك أحد العمال ملابس العمل في المكان حيث استغلها تاجر المخدرات وقام بارتدائها واستخدامها صباح اليوم التالي والخروج أمام أعين السجان الذي لم ينتبه إلى الحيلة، بحسب الصفحة.

ولاقى هذا الخبر تعليقات ساخرة كثيرة من المتابعين، الذين طالبوا القائمين على الصفحة باحترام عقل القارئ، حيث أن هذه الرواية لا يمكن أن تحدث.

وعلق أحدهم قائلاً: "أنا باعرف في غرفة خاصة لتبديل التياب مو بالنظارة مفهومة" في إشارة منه إلى أن قضية الهروب مدبرة.

اقرأ أيضا:




المصدر