قتلى وجرحى لقوات النظام بمواجهات مع تنظيم "الدولة" بمحيط مدينة البوكمال



سمارت – تركيا

قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها بمواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية" شرق مدينة دير الزور، شرقي سوريا.

وقال ناشطون لـ"سمارت" الاثنين، إن العناصر قتلوا وجرحوا باشتباكات مع تنظيم "الدولة" في محيط مدينة البوكمال (120 كم شرق مدينة ديرالزور) غرب نهر الفرات دون تحدد عددهم.

من جانبه قال تنظيم "الدولة" عبر وسائل إعلامه، إنه قتل وجرح 11 عنصرا من قوات النظام والمليشيات المساندة لها، إثر استهداف تجمع لهم بصاروخ موجه شمال غرب مدينة البوكمال، إضافة لتدمير دبابة للأخيرة بقذيفة صاروخية بذات المنطقة.

كذلك قتل وجرح عدد من عناصر قوات النظام  أمس الأحد،  بتفجير تنظيم "الدولة" سيارة مفخخة في تجمع لهم عند قرية الصالحية شرق محافظة ديرالزور، حسب ناشطين.

وكان تنظيم "الدولة" أسقط طائرة حربية لقوات النظامفي محيط مدينة البوكمال، خلال الاشتباكات الدائرة بين الطرفين في محيط المدينة.

وتشهد المناطق الواقعة بين مدينتي البوكمال والعشارة معارك بين  تنظيم "الدولة"  وقوات النظامالمدعومة من ميليشيات طائفية أبرزها "حركة النجباء العراقية والحرس الثوري الإير انيو"حزب الله" اللبناني، الأمر الذي أكده الأمين العام لـ"حزب الله" حسن نصر الله، وظهور قيادات في "الثوري الإيراني" خلال مقاطع مصورة وصور في دير الزور، وقتلعدد منهم خلال هذه المعارك.




المصدر
بدر محمد