قتلى وجرحى لقوات النظام و"تحرير الشام" جنوب حلب



سمارت - حلب

قتل وجرح عدد من قوات النظام السوري و"هيئة تحرير الشام"، باشتباكات اندلعت بينهما جنوب مدينة حلب، خلال محاولة الأولى اقتحام المنطقة.

وقال قائد عسكري في "تحرير الشام" يلقب نفسه "عدي أبو فيصل" في تصريح إلى "سمارت" الاثنين، إنهم استعادوا السيطرة على قرية الحويوي بعد تقدم قوات النظام عليها ليل الأحد – الاثنين، لافتا أن الاشتباكات ما تزال مستمرة في المنطقة في محاولة لـ"تحرير الشام" استعادة السيطرة على قرية وتلة الرشادية.

ولفت "أبو فيصل" أن الاشتباكات أسفرت عن مقتل نحو 20 عنصرا لقوات النظام وجرح آخرين، إضافة للاستيلاء على دبابة، بينما ذكر ناشطون مقتل عنصر لـ"تحرير الشام" وجرح ستة آخرين.

وتزامن هجوم قوات النظام على المنطقة بقصف مدفعي وصاروخي على قرى أم ميال وسيالة وبرج سبنة من مواقع الأولى في كتيبة "عبيدة" وقرية القرباطية، دون معلومات عن إصابات في صفوف المدنيين، حسب "أبو فيصل".

وسبق أن استعاد الجيش السوري الحر وكتائب إسلاميةالسبت الماضي، السيطرة على قرية خربة هويش جنوب حلب، بعد ساعات من تقدم قوات النظام، فيما تدور اشتباكات بين الطرفين في قرى مجاورة.

 وشهدت المنطقة مواجهات ومعارك كر وفر بين الطرفين مؤخرا،إذ تحاول قوات النظام مرار اقتحام قرى حجارة شرقية وغربية والحويوي وتسعيدها "تحرير الشام"، وذلك بعد استقدام تعزيزات عسكرية من حماة، وإعادة توزيعها في المنطقة.




المصدر
عبد الله الدرويش