"محلي" قرية سروج بحماة يناشد المنظمات لمساعدة النازحين جنوبي إدلب



سمارت - تركيا

ناشد المجلس المحلي في قرية سروج شرق حماة وسط سوريا الاثنين، المنظمات والجمعيات والهيئات الإنسانية لتقديم الدعم ومساعدة نازحي الريف الشرقي في ريف إدلب الجنوبي الشرقي.

وقال المجلس في بيان اطلعت عليه "سمارت"، إن الحملة العسكرية التي شنتها قوات النظام السوري وروسيا على الريف الشرقي خلال الشهرين الماضيين، أدت إلى نزوح كافة الأهالي إلى ريف إدلب، وشكلوا تجمعات ومخيمات "ضخمة"، في ظل معاناتهم من صعوبة الأوضاع خاصة مع بدء فصل الشتاء.

وأكد المجلس على حاجة النازحين لوسائل التدفئة ومستلزماتها و"الشوادر" والخيم والسلل الغذائية والألبسة الشتوية والأغطية والفرشات، مشيرا أن النازحين يتعرضون إلى "الاستغلال" بتأجيرهم منازل بأسعار باهظة لا قدرة لهم على تحملها.

وكان مسؤول المخيمات في منطقه سنجار (50 كم جنوب شرق إدلب) ناشد نهاية تشرين الأول الفائت، المنظمات الإنسانية والإغاثية والجمعيات بتقديم الدعم لنازحي محافظة حماة في المنطقة مع حلول فصل الشتاء.

ووصل عدد النازحين من ريف حماة الشرقي في ناحيتي سنجار بإدلب والحمراء (34 كم شمال شرق حماة)، إلى أكثر من 35 ألف شخص حتى نهاية تشرين الأول العام الجاري.

وتتعرض قرى وبلدات ريف حماة الشرقي، التي يعاني المدنيون فيها من ظروف معيشية"سيئة"، لقصف جوي متكرر من طيران النظام وروسيا، يسفر عن سقوط قتلىوجرحى بينهم مدنيون.




المصدر
أحلام سلامات