"محلي" مدينة طفس بدرعا يطلق نداء استغاثة لدعم النازحين بكافة الخدمات



سمارت - درعا

أطلق المجلس المحلي في مدينة طفس (12 كم شمال مدينة درعا) جنوبي سوريا، نداء استغاثة لدعم النازحين في التجمعات خارج المدينة بكافة الخدمات.

وقال رئيس مكتب الخدمات في المجلس محمد حريذين بحديث إلى "سمارت" الاثنين، إن نحو مئة عائلة نازحة تتمركز في تجمعات بالمنطقة الصناعية ومساكن طفس والمزراع المحيطة بالمدينة، تعاني من نقص الخدمات ومواد التدفئة مع بدء فصل الشتاء، فضلا عن حاجتهم إلى المرافق الصحية ومياه الشرب.

وأضاف "حريذين" أن النازحين يضطرون إلى شراء صهاريج المياه الغير مراقبة صحيا، بحيث يصل سعر الصهريح الواحد إلى 2500 ليرة سورية، ويشكل ذلك عبئا عليهم، منوها إلى وجود بئر مياه وحيد في مشاكن طفس وهو بحاجة إلى تجهيز كامل.

كما أشار إلى عدم قدرة المجلس على ترحيل القمامة من تجمعات النازحين ما يؤدي إلى ازدياد المكبات العشوائي، وبالتالي انتشار الأمراض والأوبئة.

وكان المجلسين العسكري والمحلي في طفس طالبا نهاية آب الفائت، 125 عائلة نازحة تسكن المبانيالحكومية في المدينة وخاصة المدارس، بإخلاءها لغرض تفعيلها ثانية رغم عدم وجود سكن بديل.

وتعاني مخيمات النازحين في درعا مننقصفي الرعاية الصحية والتعليمة وكذلك المياه ووسائل مواجهة الكوارث الطبيعة وخاصة في فصل الشتاء، رغم إطلاق القائمين عليها نداءات استغاثةمتكرر للمنظمات الدولية المعنية.




المصدر
أحلام سلامات