نجل شقيق صالح: الحوثيون فتحوا على أنفسهم أبواب جهنم



السورية نت - شادي السيد

قال أحد أقارب الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، مساء اليوم الإثنين، إن ميليشيا "أنصار الله" (الحوثيين) "فتحت على نفسها أبواب جهنم"، في تعليقه على قتل مسلحي الجماعة لصالح.

وأضاف توفيق صالح، نجل شقيق الرئيس اليمني السابق، في منشور على صفحته الرسمية في "فيسبوك"، إن "الثورة مستمرة والحوثيين إلى زوال ولن تنطفئ الشرارة مهما عملوا".

وشدد على أن الشعب سيكون لميليشيا "الحوثيين" بـ"المرصاد" في كل محافظات اليمن.

وكان قيادي بارز في حزب المؤتمر الشعبي العام، أكد في وقت سابق اليوم، مقتل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وأضاف القيادي الذي فضل عدم الكشف عن هويته، أن "الحوثيين أعدموا صالح  رميا بالرصاص إثر توقيف موكبه قرب صنعاء بينما كان في طريقه إلى مسقط رأسه في مديرية سنحان جنوب العاصمة".

وأظهرت لقطات مصورة نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، مسلحين تابعين لميليشيا الحوثي يحملون جثة قالوا إنها تعود لصالح، وأظهرت اللقطات إصابة الأخير بطلقات نارية في رأسه ومواقع أخرى في جسده، قبل وضعه في سيارة تابعة لهم.

كما أظهرت المشاهد التي التقطت في مناطق صحراوية نائية، تأكيد المسلحين التابعيين لميليشيا "الحوثي" أن المقتول هو الرئيس السابق.

معركة "صنعاء العروبة"

وأعلن رئيس الوزراء اليمني أحمد بن دغر عفواً عاماً عن كل من يقطع تعاونه مع "الحوثيين"، في الوقت الذي دعا فيه الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة اليوم، ببدء عملية عسكرية تحت اسم "صنعاء العروبة" تتجه للعاصمة.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي بنائبه الفريق الركن علي محسن صالح، ووجه فيه بفتح عدد من الجبهات لدخول العاصمة صنعاء أبرزها جبهة خولان.

ودارت معارك عنيفة بين قوات المؤتمر وميليشيات الحوثي التابعة لإيران في أحياء السبعين وبيت معياد وحدة وسط العاصمة اليمنية صنعاء، فيما لجأت الأخيرة إلى نشر دبابات في حي حدة بصنعاء، حيث مقار ومنازل قياديين في حزب المؤتمر الشعبي.

وعلى وقع التطورات في صنعاء، أصدر الجيش اليمني أوامر بتحريك سبعة ألوية من مأرب لفتح جبهة خولان والتحرك نحو صنعاء.

اقرأ أيضا: الحوثيون يعلنون قتل علي عبد الله صالح.. وقيادي في حزبه: أعدموه




المصدر