17 قتيلا لـ"قسد" بانفجار لغم ومعارك مع تنظيم "الدولة" شمالي وشرقي سوريا



سمارت - تركيا

قتل 17 عنصرا لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) بانفجار لغم في قرية أبو حمام شرق مدينة دير الزور شرقي سوريا، ومعارك ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" شمالي شرقي سوريا.

وقالت وسائل إعلامية تابعة لـ"قسد" إن عشرة عناصر من "مجلس دير الزور العسكري" التابع لها قتلوا بانفجار لغم من مخلفات تنظيم "الدولة" في قرية أبو حمام (74كم شرق مدينة دير الزور).

وكان عشرون مدنيا قتلوا وجرح آخرون، بانفجار "ألغام" زرعها تنظيم "الدولة" سابقا في محيط بلدة أبو خشب الخاضعة لسيطرة "قسد" شمال غرب دير الزور، أثناء محاولتهم النزوح إليها هرباً من القصف.

وكشفت "وحدات حماية الشعب" الكردية على موقعها الرسمي في "فيسبوك" عن مقتل سبعة من مقاتليها، حيث قتل ثلاثة من عناصرها في معركة "عاصفة الجزيرة"، وعنصر قتل في مدينة الطبقة غرب الرقة، وأخر في بلدة تل تمر غرب مدينة الحسكة، وقتيل في القحطانية شرق مدينة الحسكة، وواحد في مدينة عين العرب (كوباني) شمال شرق مدينة حلب.

كما شيع أهالي مدينة الشدادي جنوب الحسكة أربعة قتلى من "مجلس دير الزور العسكري" قتلوا خلال معارك دير الزور ضد تنظيم "الدولة"، كما كشفت عن مقتل عنصرين آخرين.

وسبق أن أعلنت "وحدات حماية الشعب"  مقتل 41 عنصرالها خلال شهر تشرين الثاني الفائت، بانفجار ألغام ومواجهات مع تنظيم "الدولة" والجيش التركي.

وتكشف"الوحدات" بشكل دوري عن أسماء وأعمار عناصرها الذين يقتلون في المعارك ضد تنظيم "الدولة"، حيث سبق وأن أعلنت مقتل عشرة عناصر، بينهم أربعة أجانب، في أحياء مدينة الرقة.




المصدر
عبد الله الدرويش