"أردوغان": لن نسمح بإقامة دولة "إرهابية" شمالي سوريا



سمارت - تركيا

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الثلاثاء، إن الولايات المتحدة الأمريكية تجري خطة "خبيثة" ضد بلاده من خلال تزويدها أسلحة لـ "حزب الاتحاد الديمقراطي" الكردي، مشددا أن تركيا لن تسمح بإقامة دولة "إرهابية" شمالي سوريا.

وأضاف "أردوغان" خلال اجتماع الكتلة البرلمانية لحزب العدالة والتنمية في تركيا، أن الأسلحة التي أرسلتها أمريكا لـ "الاتحاد الديمقراطي" هي لاستخدامها ضد إيران أو تركيا أو روسيا، حسب قناة "TRT" التركية.

وعن اتفاق انسحاب تنظيم "الدولة الإسلامية"من مدينة الرقة، شمالي شرقي سوريا، أشار"أردوغان"، "أن أمريكا ستستخدم أولئك الإرهابيين في صحراء مصر".

وكان وزير الخارجية التركي قالإن دعم وتسليح أمريكا لـ"حزب الإتحاد الديمقراطي" في سوريا، يؤثر على علاقة بلاده بها، فيما أكدوزير دفاع الولايات المتحدة الأمريكية، جيم ماتيس، أنهم ماضون بوقف تسليح "وحدات حماية الشعب" الكردية على غرار ما أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب.

وأعلنت تركيا مرات عدة استمرار محاربتها لـ"التنظيمات الإرهابية"التي تهدد حدودها، وأنها لن تسمح بإنشاء "دويلة"، كما اتهمت "الاتحاد الديمقراطي" بتجنيد الأطفال وتجهيزهم لشن هجمات إرهابية.

 




المصدر
بدر محمد