اختتام أول دوري كرة قدم لمنظمات المجتمع المدني في مدينة الرستن



سمارت ــ حمص

اختتمت الثلاثاء، فعاليات أول دوري كرة قدم لمنظمات المجتمع المدني في مدينة الرستن (20 كم شمال حمص) وسط سوريا، والذي ضم عشرة فرق.

وأقيم الدوري برعاية "الهيئة الفرعية للرياضة والشباب في حمص"، وبدأ 17 الشهر الفائت، فيما انتهى اليوم بفوز فريق مشفى "الرستن" على فريق منظمة "الأيادي البيضاء" بنتيجة 2ــ 1.

وأقيمت المباراة النهائية بحضور أهالي اللاعبين وبعض الفعاليات المدنية في الرستن، وقدمت في نهاية المباراة ميداليات للفريقين وكأس للفائز بالمرتبة الأولى  وشهادات مقدمة من نادي الرستن الرياضي الذي استضاف ونظم الدورة، فيما جرت جميع المبارايات على ملعب سداسي في المدينة.

وأنشأت مديرية الدفاع المدني في حمص، ورممت 11 ملعبا ترابيا لكرة القدم في مدن وبلدات واقعة تحت سيطرة الجيش السوري وكتائب إسلامية، شمال مدينة حمص وسط سوريا.

وتشهد المنطقة نشاطا رياضيا مؤخرا، حيث أقيمتبطولة للشطرنج للناشئين بمشاركة 26 لاعبا من 11 ناديا، فيما انطلقتبطولة كرة الطاولة" بينغ بونغ" للمرة الأولى بمشاركة 64 لاعبا موزعين على 11 ناديا.

وتحاصر قوات النظام السوري عشرات المدن والبلدات والقرى في منطقتي الرستن والحولة شمال حمص منذ سنوات، ما أدى لتردي الأوضاع الإنسانية وفقدان الأهالي الكثير من حقوقهم.
 

 

 


المصدر
أمنة رياض