البدء بمشروع لتسمية الشوارع وترقيم المنازل في مدينة الباب بحلب



​سمارت-حلب

​بدأ المجلس المحلي في مدينة الباب بحلب، شمالي سوريا، بتنفيذ مشروع لتسمية الشوارع وترقيم المنازل في المدينة، من خلال تركيب آلاف اللوحات في الطرقات والأحياء السكنية.

​وقال مدير مكتب الإحصاء في المجلس، جمعة الحاج حمدو لـ"سمارت" الاثنين، إن الهدف من المشروع هو تقسيم المدينة إلى مناطق ما يمكن من تقديم الخدمات إلى المدنيين بشكل مباشر وسهل، بينها خدمة مكتب "المديرية العامة للبريد التركي"(ptt) المزمع افتتاح فرع له بالمدينة "وستكون الخدمة جاهزة قريبا".

​وأوضح "الحاج حمدو" أن عدد اللوحات المقرر تركيبها 122 مقسمة إلى لوحتين في 61 شارع، إضافة إلى أربعة لوحات في 40 حي سكني بالمدينة، لافتا أن التسميات القديمة بقيت على حالها مع "تغيير الأسماء المرتبطة بالبعث مثل 8 آذار حولناه لـ15 آذار الذي يرمز لعيد الثورة السورية، مع إضافة أسماء لمشاهير وصحابة".

​وأضاف بأن المرحلة القادمة تتضمن تركيب لوحات لنحو 1100 زقاق في مدينة الباب وترقيم قرابة 15 ألف منزل، لتصل التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 25 ألف دولار أمريكي، تتضمن تكاليف العملعلى مدار أربعة أشهر والآليات اللازمة له .

بدوره أشار مدير "دائرة المدينة" في مكتب الإحصاء، محمود الشاوي، أن اللوحات المركبة من نوع "الكريستال الجيد المقاوم للعوامل الجوية، والكتابة من نوع الفوسفور الجيد العاكس للضوء".

​وتنفذ المجالس المحلية في مناطق سيطرة فصائل الجيش السوري الحر ضمن عملية "درع الفرات" شمال وشرق حلب، العديد من المشاريع الخدمية في ظل دعم من الحكومة التركية.

 

 

 

 

 




المصدر
محمد الحاج