روسيا تنتقد تصريحات البنتاغون حول عدم مشاركتها الفعالة بالحرب على تنظيم "الدولة"



سمارت - تركيا

انتقدت وزارة الدفاع الروسية الثلاثاء، تصريحات وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) بأن معظم الأراضي التي سيطرت عليها في سوريا والعراق من تنظيم "الدولة الإسلامية" تمت بجهود التحالف الدولي وشركائه.

وقالت الوزارة في بيانها، أن تصريحات المتحدث الرسمي باسم "البنتاغون" إريك باهون،" ليس إلا محاولة لتقديم ما يرغب فيه كأنه حقيقة".

ولفتت أن التحالف الدولي شن ما بين ثلاث إلى خمس غارات على مواقع لتنظيم "الدولة" شرق سوريا خلال الشهر الأخير، فيما نفذت طائراتها خلال الفترة ذاتها 672 طلعة ودمرت أكثر من 1450 هدفا، مشيرة  إن العدد الإجمالي لضربات التحالف في سوريا خلال شهر لا يزيد على العدد اليومي من الغارات الروسية على التنظيم.

وأضافت الوزارة، أن ست طائرات حربية استراتيجية من نوع "تو-22 إم-3" أقلعت من قاعدة عسكرية في الأراضي الروسية،  وقصفت مستودعات للسلاح والذخيرة ونقاط محصنة لتنظيم "الدولة" قرب قرية السيال التابعة لمدينة البوكمال (120 كم شرق مدينة دير الزور)، ما أدى لتدميرها، حسب قناة "روسيا اليوم".

وأوضحت أن مساحة المناطق التي يسيطر عليها تنظيم "الدولة" شرق مدينة  دير الزور تبلغ 7كم طولا و11 كم عرضا.

ويأتي القصف الجوي الروسي دعما لقوات النظام السوري والميليشيات التابعة لها خلال معاركهاضد التنظيم شرق مدينة دير الزور، إذ تمكنت الأخيرة من إحراز تقدما واسعا في المناطق الخاضة لسيطرته، وسيطرا مؤخرا على مدينة القورية وأجزاء كبيرة من مدينة العشارة، إضافة لمدينة البوكمال.

وتسبب القصف الروسي على مدن وبلدات وقرى محافظة دير الزور الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة" بقتل وجرح مئات المدنيين معظمهم من النساء والأطفال، كما تسبب بنزوح أكثر من 350 ألف نسمةنحو مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، والجيش السوري الحر وكتائب إسلامية.

 




المصدر
بدر محمد