صواريخ إسرائيلية تستهدف مواقع داخل سوريا ليل الاثنين



السورية نت - ياسر العيسى

قالت وسائل إعلام ناطقة باسم نظام الأسد، إن إسرائيل أطلقت عدة صواريخ على منشأة عسكرية في ريف دمشق، وأدعى أن الدفاع الجوي التابع لقوات النظام اعترض ثلاثة من الصواريخ.

وقالت وكالة "سانا" الناطقة باسم النظام أمس الاثنين: "تصدت دفاعاتنا الجوية لعدوان إسرائيلي بالصواريخ على أحد مواقعنا العسكرية بريف دمشق وأسقطت ثلاثة منها". وذكرت أن الهجمات وقعت الساعة 11.30 مساء الاثنين.

ونقلت وكالة رويترز عن شاهد عيان في وقت متأخر من مساء الاثنين، أن دوي ثلاثة انفجارات قوية سمع من اتجاه جمرايا إلى الغرب من دمشق. وقال آخر إن دخاناً كثيفاً يتصاعد فوق المنطقة.

وتضم جمرايا منشأة أبحاث عسكرية كانت قد تعرضت لما يعتقد أنه هجوم إسرائيلي في العام 2013. واستهدفت إسرائيل في الماضي مواقع لميليشيا "حزب الله" داخل سوريا.

وقصف الطيران الإسرائيلي، فجر السبت الماضي، موقعاً عسكرياً إيرانياً، قرب مدينة الكسوة، جنوب غربي دمشق، وفوجاً عسكرياً تابعا لنظام الأسد بريف العاصمة.

وبينت مصادر محلية في المنطقة لوكالة "الأناضول" التركية، أن صواريخ عدة استهدفت موقع عسكرية في جبل المانع غرب مدينة الكسوة، مشيرين إلى أن الموقع المذكور هو تحت النفوذ الإيراني وفيه مقاتلون من ميليشيا "حزب الله" اللبناني، كما يحتوي على معمل لتصنيع الأسلحة والمواد المتفجرة.

وأضافت المصادر ذاتها أن القصف استهدف كذلك الفوج 137 التابع لنظام الأسد في المنطقة نفسها.

وقد أضافت وكالة "الأناضول" أيضاً أن أربعة صواريخ شوهدت تخرج من موقع تل الفرس العسكري في الجولان المحتل، بعد منتصف الليل، باتجاه ريف دمشق.

اقرأ أيضا: مسؤول تركي: أطفال السوريين يتكيّفون مع نظامنا التعليمي بسرعة كبيرة




المصدر