قتلى وجرحى في تفجير ضرب حي عكرمة بحمص



السورية نت - ياسر العيسى

أفاد مراسلنا، بوقوع قتلى وجرحى في حي عكرمة في مدينة حمص، بعد انفجار عبوة داخل آلية نقل صغيرة (سرفيس).

وبحسب ما ذكره مراسل "السورية نت" في حمص يعرب الدالي، فإن الانفجار وقع بجانب دوار عكرمة، لآلية نقل صغيرة (خط عكرمة مركز)، مشيراً إلى أن المنطقة تعتبر منطقة أمنية لنظام الأسد.

وتبين الأنباء التي نشرتها وسائل إعلام ناطقة باسم النظام وأخرى موالية له، ومن بينها قناة "العالم"، إلى أن قتلى التفجير عددهم 7، بينما ذكر مراسلنا أن المعلومات الأولية التي حصل عليها تؤكد أن عدد القتلى ارتفع إلى 10، إضافة إلى وجود عدد من الجرحى.

ونوه مراسلنا، إلى أن هذ الحي، شهد العديد من التفجيرات خلال السنوات الماضية، وكان النظام يتهم في كل مرة مقاتلو المعارضة الذين كانوا يسيطرون على حي الوعر قبل تهجيرهم منه، بأنهم هم من خططوا ونفذوا العمليات.

وتابع مراسلنا، بأن مدينة حمص تخلو حالياً من مقاتلي المعارضة وتخضع للنظام وميليشياته، مرجحاً بأن التفجير قد يكون ناتجاً عن خلافات وقعت أخيراً بين أجهزة النظام الأمنية وميليشيا "الدفاع الوطني"، على خلفية عزل قائد هذه الميليشيا واعتقاله.

ويسكن "حي عكرمة" المجاور لـ"حي الوعر" في حمص، غالبية من الطائفة العلوية موالون للنظام، وفيه مقرات كثيرة لقوات النظام، وما يسمى "جيش الدفاع الوطني".

اقرأ أيضا: مئات الطائرات الحربية المدمرة.. حصيلة غير رسمية تكشف خسائر القوات الجوية للأسد وروسيا




المصدر