قوات النظام تخسر عشرات العناصر في ريف حماة



فشلت قوات النظام والميليشيات الموالية لها في تحقيق أي تقدم، في ريف حماة الشرقي، خلال اليومين الماضيين، وذكرت مصادر ميدانية أن قوات النظام خسرت نحو 40 من عناصرها.

قال قيادي ميداني، يكنى بـ “أبي خطاب الحموي”، لـ (جيرون): إن “خسائر النظام وقعت، حين حاولت قواته التقدّم إلى قريتي (بليل والشاكوسية)، في ريف حماة الشرقي، بتمهيد جوي مكثّف من الطيران الروسي، دون أن تحقق أي تقدّم”.

أوضح الحموي أن “قوات النظام تهدف، من الضغط عسكريًا على ريفَي حماة الشرقي وإدلب الجنوبي، إلى الوصول إلى مطار (أبو ظهور) العسكري، لكنها فشلت حتى الآن في تحقيق أي تقدم، على الرغم من استقدامها تعزيزات كبيرة إلى المنطقة”.

إلى ذلك، ذكر ناشطون أنّ “قوات النظام وحليفها الروسي، ردّت على هزائمها في ريف حماة الشرقي، بقصف عشوائي طال قاطفي الزيتون؛ ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح آخرين، يعملون في جني محصول الزيتون”.

يشار إلى أن تنظيم (داعش) سيطر مؤخرًا على عشرات القرى شرقي حماة، كانت خاضعة لسيطرة (هيئة تحرير الشام)، وتدور حاليًا معارك كر وفر بين الطرفين، في حين تحاول قوات النظام والميليشيات الموالية لها التقدم، على حساب الهيئة وفصائل أخرى من الجيش الحر، في قرى شمال شرق حماة.


رامي نصار


المصدر
جيرون