مسؤول ألماني: مسألة ترحيل اللاجئين السوريين غير متاحة حاليا



سمارت - تركيا

قال مسؤول ألماني الثلاثاء، إن مسألة ترحيل اللاجئين السوريين من ألمانيا غير متاحة حاليا، فيما رفض "الحزب الاجتماعي المسيحي" إعطاء اللاجئين حق لم الشمل للاجئين ذوي الحماية الثانوية.

وأضاف وزير الاندماج في ولاية شمال الراين ويستيفاليا،  يؤاخيم شتامب، الذي ينتمي لـ"الحزب الديمقراطي الحر"، أن "الوقت لم يحن بعد لاتخاذ أي قرار بشأن ترحيل اللاجئين السوريين إلى بلدهم (...) هذا متاح في حال وجود مناطق يعمها السلم وسيادة القانون".

وأضاف "شتامب" أن وزراء داخلية الولايات الألمانية سيعقدون مؤتمرا الخميس القادم في مدينة لايبزيغ للتصويت على هذا الموضوع، حسب موقع"دويتشه فيليه" الألماني.

من جهته رفض زعيم "الحزب الاجتماعي المسيحي" الداعي لترحيل السوريين، هورست زيهوي، طلب "الحزب الاشتراكي الديمقراطي" الألماني، منح اللاجئين السوريين ذوي الحماية الثانوية حق لم الشمل.

وتراجع عدد طالبي اللجوء إلى ألمانياحتى آب العام 2017، بنسبة 74 بالمئة مقارنة مع نفس الفترة من العام الفائت 2016، فيما كشفت دراسة لمعهد الاقتصاد الألماني، مطلع العام الجاري أن تدفق اللاجئين إلى ألمانيا يمكن أن يحفز "بشكل ملحوظ" النمو الاقتصادي، شرط حصولهم على العمل

وسبق أن أصدر"المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" في ألمانيا، يوم 27 أيار الماضي، قراراً بتشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوء التي يقدمها سوريون، وذلك على خلفية ادعاءجندي ألماني، مشتبه في صلته بالإرهاب، أنه لاجئ سوري.




المصدر
إيمان حسن