تدشين مشروع للكهرباء في بلدة السهوة بدرعا تكلفته 40 ألف دولار أمريكي



سمارت-درعا

​دشن المجلس المحلي في بلدة السهوة بدرعا، جنوبي سوريا، الأربعاء، مشروع صيانة وتعزيز شبكة الكهرباء تكلفته 40 ألف دولار أمريكي، بدعم من "مشروع سوريا للخدمات الأساسية SES2".

​وقال رئيس المجلس، علي الديات لـ"سمارت"، إن المشروع تضمن تركيب مركزي تحويل كهربائي جديدين، إضافة لمحولتين بقدرة 200 و 400 kva ونقل محولة بقدرة 200 kva من الحي الغربي إلى الحي الأوسط، مع "صيانة شبه كاملة" لشبكة الكهرباء في السهوة(24 كم شرق مدينة درعا).

​وقال أحد وجهاء البلدة حضر حفل التدشين، عبد الرؤوف الخوالدة، أن المشروع أمن عدم تكرر فصل التيار الكهربائي وصيانة الأعطال فيه، كما ساهم بتوزيع الكهرباء بحمولات منتظمة إلى الأحياء.

​ولفت "الخوالدة" إلى التفاعل الأهلي مع ورشات العمل والصيانة خلال تنفيذها المشروع، الذي استمر لنحو ثلاثة أشهر، مشيرا بالوقت ذاته أن البلدة تحتاج إلى مشاريع خدمية أخرى مثل إنارة الطرقات والشوارع وصيانة شبكات المياه والصرف الصحي.

​وتنشط المجالس المحلية في تنفيذ مشاريع خدمية بالآونة الأخيرة، في ظل الهدوء النسبي الذي تشهده درعا مع سريان اتفاق وقف إطلاق النار، ذلك بعد الضرر والتدمير في الأبنية والبنى التحتية والمرافق العامة نتيجة قصف قوات النظام السوري وروسيا.

 




المصدر
محمد الحاج