اخبار_سوريا

مسؤولون أمريكيون يحذرون من خطر التجنيد الإلكتروني لتنظيم “الدولة”

[ad_1]

سمارت – تركيا

حذر مسؤولون أمنيون وعسكريون أمريكيون من خطر التجنيد الإلكتروني لتنظيم “الدولة الإسلامية”، بعد انحسار مساحة سيطرته على الأرض في سوريا والعراق.

وقالت مديرة الاستخبارات في مركز الأمن الوطني لمكافحة الإرهاب لورا شياو مساء الأربعاء، إن التنظيم لازال يؤسس لعملياته الأمنية الخارجية منذ سنتين، ونفذ عشرين عملية ضد دول غربية خلال العام 2017، حسب وكالة أنباء “روتيرز”.

وأضافت :”للأسف، لا نرى أن انحسار رقعة سيطرة التنظيم على الأرض يتزامن مع تراجع قدرته على التحريض على شن هجمات”، مضيفة أن قدرته على الوصول إلى مناصريه وتحريضهم عبر وسائل التواصل الاجتماعي أمر “غير مسبوق”.

وذكرت نائبة مدير جهاز مكافحة الأرهاب في مكتب التحقيق الفديرالي نيكي فلوريس إن الانترنت هو “الأداة الأولى في التحريض على التشدد ولا يوجد أنجح من تنظيم الدولة في استخدامه لإيصال رسالته”.

واعتبر نائب وزير الدفاع للمهام الخاصة مارك ميتشيل أن القضاء المادي على “الخلافة” لا يعني نهاية تنظيم “الدولة” أو التنظميات الإرهابية الدولية”.

جاء ذلك خلال جلسة في مجلس الشيوخ الأمريكي سأل فيها أعضاؤه المسؤولين عن الجهود التي تبذلها أمريكا لمحاربة التجنيد الإلكتروني لتنظيم “الدولة”.

وتقود الولايات المتحدة تحالفا دوليا ضد تنظيم “الدولة” منذ منتصف العام 2014، ساهم في تراجع مساحة سيطرته في سوريا والعراق وخسارته أبرز معاقله الرقة والموصل، رغم سقوط آلاف الضحايا في عملياته.

[ad_1] [ad_2]

[sociallocker]
المصدر

[/sociallocker]

رائد برهان

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق