الجيش الروسي يعلن أنه "قضى قضاءً تاماً" على تنظيم الدولة في سوريا



السورية نت - رغداء زيدان

ادعى "سيرغي رودسكوي" رئيس إدارة العمليات لدى قيادة الأركان العامة الروسية أن الجيش الروسي قضى قضاء تاماً على تنظيم "الدولة الإسلامية" من كافة الأراضي السورية.

وذكّر "رودسكوي" في مؤتمر صحفي عقده اليوم بأن الطيران الروسي قد نفذ يومياً في المرحلة النهائية من القضاء على "تنظيم الدولة" أكثر من 100 طلعة، ووجه ما لا يقل عن 250 ضربة جوية لعناصر التنظيم ومواقعهم.

وأضاف: "لقد عملت طائراتنا على تدمير مواقع المسلحين ومستودعات ذخيرتهم وأسلحتهم، فضلاً عن مدرعاتهم وعرباتهم التي كانت تحمل أسلحة ثقيلة، فيما وجهت طائراتنا الاستراتيجية لهم ضربات مكثفة غير مسبوقة بدقتها وأهميتها".

وعلى صعيد دور الطيران الاستراتيجي في القضاء على "تنظيم الدولة"، أشاد "رودسكوي" بشكل خاص بقاذفات "تو-22" التي ألحقت بالتنظيم في غضون الشهر الماضي 14 ضربة قصمت ظهورهم.

وأضاف: "قاذفات تو-22 نفذت في غضون شهر 84 طلعة وشنت 14 غارة جماعية على مواقع تنظيم الدولة، مما أتاح خلال الأيام الـ5 الماضية تقدم القوات السورية في شرق الفرات والقضاء على 550 إرهابياً بمن فيهم 130 انتحارياً، وتدمير 6 دبابات و14 عربة مفخخة و91 عربة دفع رباعية لهم بمدافعها الرشاشة من العيار الثقيل".

كما أشاد "رودسكوي" بأداء القوات الخاصة الروسية التي كان عناصرها وفنيوها على الأرض يرشدون الطيارين وأجهزة توجههم إلى مواقع التنظيم وتحصيناته في سوريا بحسب ادعائه.

وختم بالقول: "أراضي الجمهورية العربية السورية تحررت بالكامل من تنظيم الدولة الإرهابي، ولم يعد للتنظيم أي وجود في جميع مدن ومناطق وبلدات سوريا" وفق زعمه.

اقرأ أيضا: إصابة 25 فلسطينياً في مواجهات في الضفة وقوات الاحتلال تغلق باب العامود




المصدر