الطيران الروسي يدمّر المدارس بحلب ويقصف ريف حماة



دمّر الطيران الروسي، اليوم الخميس، ثلاثة مدارس في ريف حلب الجنوبي، حيث تعرضت عدة بلدات بمنطقة جبل الحص، إلى عشرات الغارات الجوية، أسفرت عن تدمير مدرسة بلدة (أم العمد) التابعة لمدينة السفيرة، وكذلك مدرستي (الحانوتة والحميدية).

أفاد ناشطون أن أكثر من 30 غارة، شنتها نحو ثماني طائرات حربية روسية، منذ صباح اليوم، على قرى (برج سبنة، وأم العمد، ومكتبة، والحانوتة، والحميدية، وجب العليص، وسيالة، ورملة، وتل أحمر)، في منطقة جبل الحص، ولم ترد معلومات عن ضحايا.

في شرق البلاد، ذكرت صفحات أخبار محلية في محافظة دير الزور، أن طيرانًا لم تحدد هويته ارتكب، يوم أمس الأربعاء، مجزرتين على المعابر المائية، في بلدتي (الجرذي والشعفة) في ريف دير الزور الشرقي، راح ضحيتهما أكثر 25 قتيلًا مدنيًا، إضافة إلى عدد من الجرحى، في منطقة تشكو من ضعف وندرة المواد الطبية.

في وسط البلاد، شنّ الطيران الروسي عدة غارات على قرى في ريف حماة الشرقي، منها بلدات (الرهجان، والجنينة، وبيوض، وسرحا، والشاكوسية)، كما قصفت قوات نظام الأسد، بالمدفعية والصواريخ، الأحياءَ المدنية في عدة قرى في ريف المحافظة الجنوبي، منها بلدات (السطيحات والزارة، وحربنفسه)، واستهدفت بلدة اللطامنة في الريف الشمالي بقصف مدفعي، من مواقعها في مدينة حلفايا وجبل عين الزرقا، ولم ترد أنباء عن ضحايا، فيما أسفر القصف عن أضرار كبيرة بالممتلكات.

في ريف إدلب الجنوبي، جرح عدة مدنيين نتيجة غارات شنها الطيران الروسي، على قرى (أبو دالي، والمشيرفة، وبليل، والتمانعة، ومريجب المشهد)، كما أصيب عدة أطفال ووالدهم، في بلدة الهبيط جنوب إدلب، نتيجة قصف مدفعي من قوات نظام الأسد المتمركزة في معسكر (بريديج). ح.ق


جيرون


المصدر
جيرون