العمل على مشاريع شبكة المياه و قنوات للري في الرقة



​سمارت-تركيا

​تعمل منظمات دولية و "مجلس الرقة​ المدني"، على إنجاز مشاريع تأهيل وصيانة شبكة المياه وقنوات الري في أنحاء مختلفة بمحافظة الرقة، شمالي شرقي سوريا.

​وكشفت "لجنة إعادة الإعمار" في "مجلس الرقة" عبر صفحتها في "فيسبوك" الخميس، عن مشروع لتأهيل قنوات الري الفرعية في بلدات وقرى حزيمة وتل السمن والرجم الأبيض شمال الرقة، سينجز ابتداءا من الشهر الحالي على مدار 100 يوم، بتكلفة بلغت نحو 80 ألف دولار أمريكي.

​ونقلت صفحة "المجلس" عن عضو "اللجنة" المهندس أحمد الخضر قوله إن المشروع يشمل تنظيف الأقنية وتكسير التصدعات وإعادة صب الإسمنت وضمان عدم تسرب المياه الجوفية من خلال ملئ الفواصل.

كذلك قال عضو "مجلس الرقة المدني"، مصطفى العبد لـ"سمارت"، إن منظمتي "IRT" و "ERT" تنفذان مشاريع إعادة تأهيل ثمان محطات مياه في الرقة، إذ اقتصر دور المجلس على تقديم الدراسات فقط.​

​وأضاف أن محطة الرقة الرئيسية ومحطتي البارودة والزهراء بدأت بالعمل حاليا، مع مواصلة الأشغال في محظات الهورة وأبو قبيع و الكالطة والصفصافة وعباد والعدنانية وتل السمن.

وسبق أن اشترط "مجلس الرقة المدني" التابع لـ"مجلس سوريا الديمقراطي" حصول المنظمات على موافقة مسبقة منه قبل بدء تنفيذ مشاريعها بغرض دراستها ومتابعتها.




المصدر
محمد الحاج