"الهيئة السياسية" بمحافظة إدلب تنتخب مكتبها التنفيذي الجديد



سمارت - إدلب

انتخبت "الهيئة السياسية" بمحافظة إدلب الخميس، مكتبها التنفيذي الجديد لدورتها الثانية وذلك في مدينة سراقب (17 كم شرق مدينة إدلب)، إذ فاز 13 مرشحا من أصل 22.

وقال رئيس اللجنة الانتخابية في "الهيئة" القاضي محمد نور حميدي إن 101 عضوا والباقي عن طريق التفويض، حيث ترشح 22 وفاز 13 شخصا منهم، وتوافقوا على انتخاب عاطف زريق رئيسا للهيئة السياسية.

ويتكون المكتب التنفيذي من سبعة دوائر "مدينة إدلب 3أعضاء، كل من مدينتي معرة النعمان وأريحا عضوين، عضو لكل من جسر الشغور وخان شيخون، مكتب المرأة عضوين" إضافة إلى الرئيس ونائبه الذي لم يختاره "زريق" حتى الآن، بحسب "حميدي".

ولفت رئيس "الهيئة السياسية" الجديد عاطف زريق أن مهامه تتركز على التواصل والتنسيق مع جميع "المؤسسات الثورية" في المناطق الخارجة عن سيطرة النظام لتوحيد الجهود فيها.

ومن جهته أشار الرئيس السابق لـ"الهيئة" رضوان الأطرش أن عدد أعضائها 142، مشيرا لمنح مكتب المرأة هذه الانتخابات لمقعدين.

وقامت "الهيئة السياسية" السابقة بالمشاركة السياسية داخل البلاد وخارجها وخاصة إبداء الرأي حول مؤتمر "الرياض2" الذي انبثقت عنه "هيئة التفاوض" الجديدة، كما تولت مهمة الإفراج عن معتقلين لدى "وحدات حماية الشعب" الكردية في منطقة عفرين بريف حلب.

وشكلت"الهيئة"، شهر في تشرين الثاني 2016، ولذلك لتوحيد العمل السياسي في المحافظة من خلال ضمها لمعظم منظمات المجتمع المدني والهيئات المحلية، في وقت يجري العمل لتشكيل هيئات في محافظات أخرى.




المصدر
محمد علاء