"جيش العزة" يقصف موقعا لقوات روسية شمال حماة



سمارت -تركيا

قصف "جيش العزة" التابع للجيش السوري الحر الخميس، موقعا لقوات روسية قرب مدينة حلفايا (19 كم شمال غرب مدينة حماة) وسط سوريا.

وقال الناطق العسكري لـ"جيش العزة"، الملازم أول محمود المحمود، في تصريح إلى "سمارت، إنهم استهدفوا بالمدفعية معسكرا للقوات الروسية المتواجدة جنوب مدينة حلفايا، وذلك "ردا على قصف مدينة خان شيخون بالطائرات الحربية"، مشيرا أنه ليس لديهم معلومات عن حجم الخسائر الناتجة عن القصف.

وأوضح ناشطون محليون لـ"سمارت" أن القوات الروسية أنشأت معسكرا قرب حلفايا يضم مجموعة من الخيام، بعد أن سيطرت قوات النظام السوري على المنطقة.

وتعرضتمدينة خان شيخون جنوب مدينة إدلب لثلاثة غارات من طائرات حربية يرجح أنها روسية، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين، حسب الناشطين.

وفي سياق منفصل، ذكر ناشطون لـ"سمارت" أن "هيئة تحرير الشام" صدت هجوما لقوات النظام والميليشيات التابعة لها على قرية الشاكوسية شرق حماة، بمساندة "الحزب الإسلامي التركستاني"، وأرجعتهم إلى قرية المستريحة، مشيرين أن الهجوم تزامن مع قصف مدفعي وصاروخي وجوي.

وسبق أن قتل عشرون عنصرا لقوات النظام بينهم ضابط، ليل الأربعاء – الثلاثاء أثناء صد الجيش الحر وكتائب إسلامية محاولة تقدم فاشلة لها إلى قريتي  بليل وربدة (49 كم شمال شرق حماة).

ويشهد ريف حماة الشرقي معارك كر وفربين فصائل "الحر" وكتائب إسلامية من جهة وقوات النظام والميليشيات التابعة له من جهة أخرى، في محاولة من الأخيرة للسيطرة على المنطقة بدعم جوي روسي، وتسفر الاشتباكات عن قتلى وجرحىفي صفوف الطرفين.




المصدر
عبد الله الدرويش