حريق ضخم في مخيم للاجئين السوريين بالبقاع يودي بحياة تسعة أشخاص بينهم سبعة أطفال



السورية نت - رغداء زيدان

توفي تسعة لاجئين سوريين بينهم 7 أطفال، في حصيلة أولية وأصيب شخصان على الأقل في حصيلة أولى للحريق الذي شب عصر اليوم، في مخيم "الحماصنة" للاجئين السوريين في بلدة غزة في البقاع الغربي.

وأفادت مصادر إعلامية أن حريقاً هائلاً مجهول المصدر اندلع في مخيم الحسام المعروف بمخيم "الحماصنة" للاجئين السوريين ببلدة غزة اللبنانية، مشيرة إلى أن أكثر من 60 خيمة احترقت بالكامل نتيجة انتشار ألسنة اللهب في المخيم.

وقد عملت فرق الدفاع المدني على مدى ساعتين على محاصرة النيران واخمادها، قبل التمكن من سحب الجثث.

وقد وصل إلى مستشفى الدكتور حامد فرحات في جب جنين، 7 جثث متفحمة لأطفال، 4 منهم كانوا دخل خيمة واحدة، بالإضافة إلى إصابتين، واحدة حالة اختناق والثانية كسر في الحوض.

وكانت ثلاث فتيات سوريات توفين في لبنان، السبت الماضي، جراء اندلاع حريق كبير في مخيم للاجئين السوريين في منطقة عكار شمالي لبنان.

وشهدت مخيمات السوريين في لبنان عدة حرائق كان آخرها في يوليو/تموز الفائت، حين شب حريق داخل أحد مخيمات اللاجئين السوريين بمنطقة البقاع، وأتى على كامل خيمه وعددها مئة، وأسفر عن مقتل طفلة وإصابة سبعة أشخاص آخرين.

كما اندلع حريق في الشهر ذاته في مخيم تل سرحون للاجئين السوريين في منطقة بر الياس في البقاع اللبناني، ونقل عن مصادر طبية في المخيم، وهو عبارة على تجمع لثلاثة مخيمات، أن الحريق أدى إلى مقتل طفلة وإصابة ثلاثة آخرين، بالإضافة إلى حالات إغماء واحتراق جزئي للمخيم الذي يضم نحو 256 خيمة.

يُشار إلى أن أعداد اللاجئين السوريين في لبنان تزيد عن 1.2 مليون شخص، وفقاً للمفوضية السامية للاجئين في لبنان.

اقرأ أيضا: "لافروف" و"تيلرسون" يبحثان ملف سوريا




المصدر