روسيا: "التحالف" فشل في عملياته ضد تنظيم "الدولة" بسوريا



سمارت - تركيا

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية أن عمليات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" بقيادة الولايات المتحدة  في سوريا "فشلت في تحقيق نجاحات مهمة".

وقال رئيس هيئة الأركان الروسية فاليري غيراسيموف إن "التحالف تمكن  فقط من تحرير مدينة الرقة شمالي شرقي البلاد بعد حصارها لمدة 11 شهر في حملة أدت إلى تدمير 90 بالمئة منها"، حسب ما نقلت وكالة "تاس" مساء الأربعاء.

وأعلنت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) التي يدعمها "التحالف" في تشرين الأول الماضي سيطرتها بشكل كامل على مدينة الرقة أبرز معاقل التنظيم في سوريا.

وأضاف "غراسيموف" أن تواجد القوات الأمريكية في قاعدة التنف على الحدود السورية الأردنية يعيق عملية سيطرة قوات النظام السوري على الحدود الإدارية للبلاد مع الأردن والعراق.

وعرض "غراسيموف" إجراء حوار مع دول "التحالف" لتنسيق العمليات من أجل القضاء على التنظيم في العراق ومنع عودة عناصره "المطرودين" من سوريا إليها.

وتدعم القوات الجوية والمستشارون الروس قوات النظام السوري في معاركها ضد التنظيم وفصائل الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية، وأسفرت العمليات الروسية عن مقتل وجرح آلاف المدنيين منذ انطلاقها عام 2015.




المصدر
رائد برهان