مظاهرتان في إدلب وحلب ضد قرار "ترامب" حول القدس



سمارت - حلب

خرجت مظاهرتان في مدينة بزاعة بحلب وبلدة معرة حرمة بإدلب شمالي سوريا، تنديدا بقرار الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بنقل عاصمة بلاده إلى القدس والاعتراف بها كعاصمة لإسرائيل.

وأمر "ترامب" في وقت سابق أمس وزارة الخارجية الأمريكية بالتحضير لنقل السفارة من مدينة تل أبيب إلى القدس، الأمر الذي سيستغرق ثلاث إلى أربع سنوات بحسب مسؤولين أمريكيين.

وتظاهر خمسون شخصا في مدينة بزاعة (43 كم شرق مدينة حلب) مساء الأربعاء، ورفعوا لافتات كتب على بعضها "القدس مدينة المعراج ولن نتخلى عنها" و"القدس خط أحمر  باعوها الحكام العرب وسنقطع يد من يدنسها".

وقال رئيس المجلس المحلي للبلدة رضوان الشيخ لـ"سمارت" إنهم نظموا المظاهرة تضامنا مع الفلسطينيين ورفضا لقرار أمريكا باعتبار القدس عاصمة لإسرائيل، داعيا الشعوب العربية للوقوف ضد القرار.

واعتبر المتظاهر عادل الشاهر أن القدس "ستبقى عربية وعاصمة لفلسطين"، مضيفا: " إن اعترف ترامب بها كعاصمة لإسرائيل أو لم يعترف فإننا أصلا لا نعترف به".

ونظم ناشطون مظاهرة ضد القرار في بلدة معرة حرمة (43 كم جنوب مدينة إدلب) شارك فيها 75 متظاهر.

ولاقى قرار "ترامب" استنكارا عربيا ودوليا، وستعقد اجتماعات طارئة في جامعة الدول العربية ومنظمة التعاون الإسلامي لمناقشته خلال الأيام القليلة القادمة.




المصدر
رائد برهان