نصرة لفلسطين.. مظاهرات وفعاليات تعم مناطق المعارضة في سوريا (صور)



السورية نت - رغداء زيدان

انطلقت في مناطق عدة تسيطر عليها المعارضة في سوريا اليوم مظاهرات تندد بقرار الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" بنقل سفارة بلاده إلى القدس واعترافه بها عاصمة لدولة الاحتلال "إسرائيل".

فرغم الحصار والظروف الإنسانية الصعبة التي يعيشها المواطنون في الغوطة الشرقية جراء حصار نظام الأسد انطلقت مظاهرات شارك فيها طلاب ومدرسون تضامناً مع فلسطين.

وحمل الطلاب والمدرسون لافتات كتب عليها عبارات مؤيدة لحق فلسطين في القدس، مثل: "القدس عاصمة فلسطين"، "القدس عاصمتنا"، "القدس عاصمة فلسطين الأبدية"، ورددوا عبارات مناهضة لإسرائيل.

كذلك انطلقت مظاهرات ناشطون وفعاليات مختلفة في ريف الشمالي والشرقي حيث تمت الدعوة منذ الأمس لخروج مظاهرات في إعزاز ومارع وجرابلس ومناطق أخرى ضد قرار "ترامب" بنقل سفارته للقدس واعترافه بها عاصمة للكيان الصهيوني.

وقد انطلقت المظاهرات والوقفات الاحتجاجية التي رفعت فيها أعلام الثورة والأعلام الفلسطينية في مدن ريف حلب الشمالي والشرقي تأييداً لحق فلسطين في أن تكون القدس عاصمتها الأبدية.

وبحسب مراسل "السورية نت" ستنطلق مظاهرات وفاعليات في ريف حمص الشمالي غداً تنديداً بالقرار الأمريكي ونصرة لفلسطين.

من جهته أدان الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية قرار أمريكا بنقل سفارتها للقدس. وأصدر الائتلاف بياناً اطلعت "السورية نت" على نسخة منه، قال فيه: "القدس عاصمة فلسطين، وأي قرارات تصدر عن أي كان لن تغير حقائق التاريخ".

وطالب البيان بالتراجع الفوري عن هذا القرار واحترام إرادة الشعب الفلسطيني وحقوقه وإرادة المجتمع الدولي.

الجدير بالذكر أن مفتي نظام الأسد أحمد بدر حسون كان قد صرح قبل يومين (5/ 12/ 2017) خلال كلمة له بمؤتمر في العاصمة الإيرانية طهران، أن الطريق الذي يصل طهران بالموصل وحلب وبيروت سالكة نحو القدس وتحريرها من براثن الاحتلال.

وماتزال إيران تتذرع بأن وقوفها إلى جانب نظام الأسد في سوريا ودعمها له ضد معارضيه هو مقدمة لتحرير فلسطين.

اقرأ أيضا: حركة حماس تدعو لانتفاضة جديدة بعد اعتراف ترامب بالقدس "عاصمة لإسرائيل"




المصدر