ارتفاع نسبة استخدام اللاجئين للأوراق المزورة للوصول إلى ألمانيا



سمارت - تركيا

كشفت تقارير صحفية الجمعة، عن ارتفاع حالات محاولات الهجرة غير النظامية إلى ألمانيا عبر الرحلات القادمة من اليونان باستخدام جوازات مزورة، ما جعل السلطات الألمانية تقرر إجراءات تفتيش على المطارات ابتداءا من 12 كانون الأول الجاري.

ونقلت قناة "DW" الرسمية عن التقارير التي اعتمدت على مصادر أمنية أن عدد الحالات ارتفعت من 429 حالة في الربع الأول من هذا العام إلى 729 حالة في الربع الثاني منه، ضبط خلالها لاجئين وبحوزتهم جوازات مزورة، الأمر الذي يعني ارتفاعا بنسبة 70 بالمائة.

وأوضحت التقارير أن الجهات الأمنية ضبطت جوازت وبطاقات شخصية مزورة لدى اللاجئين السوريين والأفغان وإيران والعراق، إضافة إلى ألبانيا وإريتريا، مشيرة أن السوريين يستخدمون جوازات مزورة ألمانية أو سورية، أو يسافرون من اليونان إلى باقي الدول الأوروبية ببطاقات هوية مزورة يونانية أو إيطالية.

من جهته أقر وزير الداخلية توماس دي ميزيير إجراءات تفتيش مشددة داخل المطارات الألمانية تشمل بالخصوص الرحلات القادمة من اليونان، واعتمد هذا الإجراء منذ 12 من الشهرالجاري، وأرجعت وزارة الداخلية ضرورة تفتيش الحدود في منطقة "شينغن"، نتيجة "استمرار الضغوط الناجمة عن موجة الهجرة".

وسبق أن رفض "الحزب الاشتراكي الديمقراطي" الألماني الخميس، وضع حد أقصى لاستقبال اللاجئينسنويا في ألمانيا، رغم أصدار"المكتب الاتحادي للهجرة واللاجئين" في ألمانيا، في شهر أيار الماضي، قرارا بتشديد مراجعة القرارات الخاصة بطلبات اللجوءالتي يقدمها سوريون، على خلفية ادعاء جندي ألماني، مشتبه في صلته بالإرهاب، أنه لاجئ سوري.

وتراجع عدد طالبي اللجوء في ألمانياحتى آب الماضي بنسبة 74 بالمئة، مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.




المصدر
عبد الله الدرويش