الهيئة السياسية في إدلب تنتخب مكتبًا تنفيذيًا جديدًا



قال المحامي عاطف زريق، رئيس الهيئة السياسة المنتخب في محافظة إدلب، لـ (جيرون): إنّ “المهمة الرئيسية للهيئة السياسية تتمثل في التنسيق ما بين الفاعليات الثورية والعسكرية في المحافظة، والهيئات السياسية في الخارج، وكذلك التنسيق بين الهيئات السياسية في مختلف المحافظات، بغية توحيد المواقف”.
وانتُخب زريق رئيسًا للمكتب التنفيذي للهيئة إلى جانب 12 عضوًا، بينهم سيدتان، أمس الخميس، خلفًا لرضوان الأطرش، من قبل ممثلين عن مختلف المناطق في محافظة إدلب.
قال القاضي محمد نور حميدي رئيس اللجنة المشرفة على انتخابات الهيئة السياسية لـ (جيرون): إنّ “الانتخابات جرت عبر الانتخابات المقيدة، لتمثيل أكبر عدد من مناطق المحافظة، إضافة إلى وجود (كوتا) نسائية، تمثلت بوجود سيدتين في المكتب التنفيذي للهيئة”، وأشار إلى أنّ “الهيئة الناخبة تكونت من 140 عضوًا، حضر منهم 100 عضو، يوم الانتخابات”.
تأسست الهيئة السياسية في محافظة إدلب، في منتصف عام 2015، كهيئة مستقلة، وعملت على إطلاق العديد من المبادرات، أهمها تبادل الأسرى، لدى ما يسمى “الإدارة الذاتية” في منطقة عفرين، حيث استطاعت إطلاق سراح نحو ثلاثمئة سجين، كما أطلقت مبادرة (جسر الشغور تناديكم)، لتفعيل الجانب التعليمي والصحي في المدينة.


جيرون


المصدر
جيرون