"الوحدات" الكردية تحصل على شحنة أسلحة جديدة من "التحالف"



سمارت - الحسكة

وصلت شحنة جديدة من الأسلحة مقدمة من التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية إلى "وحدات حماية الشعب" الكردية، في محافظة الحسكة شمالي شرقي سوريا.

وقال مصدر خاص في المنطقة لـ"سمارت" إن شاحنات تحمل أسلحة دخلت في وقت متأخر الخميس، عبر معبر "سيمالكا" الذي يربط المحافظة بإقليم "كردستان العراق"، وتوجهت إلى مدينة القامشلي دون معرفة الطريق الذي سلكته بعد ذلك.

ولم يتوفر لدى المصدر معلومات حول كمية أو نوعية الأسلحة التي دخلت، فيما قال ناشطون محليون إن القافلة مؤلفة من سيارات دفع رباعي وشاحنات كبيرة مغلقة يتقدمها سيارات تابعة لـ"قوات الأمن الداخلي" (الأسايش).

ودخلت آخر شحنة أسلحة نهاية تشرين الثاني الفائت وشملت 169 شاحنة محملة بالإمدادات والمركبات العسكرية الأمريكية، قادمة إلى الحسكة  من إقليم "كردستان العراق".

وكانت تركيا قالت نهاية تشرين الثاني، إن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب تعهد بوقف إمداد "الوحدات" الكردية بالأسلحة، ليعاود وزير الدفاع الأمريكي جميس ماتيس التأكيد على ذلك بعد أيام.

وتأتي التصريحات الأمريكية بعد مطالبات متكررة من تركيا بإيقاف دعم "الوحدات" الكردية، التي تصنفها الأخيرة على قائمة "المنظمات الإرهابية" لديها لارتباطها بـ"حزب العمال الكردستاني" الذي يقاتلها على أراضيها.




المصدر
رائد برهان