انطلاق بطولة لكرة الطاولة في مدينة القامشلي شمال الحسكة



سمارت - الحسكة
 

انطلقت الجمعة، فعاليات بطولة كرة الطاولة (بينغ بونغ) للرجال في مدينة القامشلي (73 كم شمال مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا وتستمر ليوم واحد.

وقالت رئيس لجنة الألعاب الفردية في "الاتحاد الرياضي" لـ"مقاطعة الجزيرة" جميلة شيخ عثمان لـ"سمارت"، إن البطولة تجمع 13 لاعبا يمثلون خمسة نوادي مرخصين من قبل "الإدارة الذاتية" الكردية وسيحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى على دروع.

وأضافت أن النوادي المشاركة هي "برخدان"  و"الجزيرة" و"قامشلو" و"الطريق" و"أهلي عامودا" بعد انسحاب نادي "الأخوة والسلام" بسبب "ظروف خاصة"، مشيرة إلى أن الربح يحسب للاعب وليس للنادي نفسه.

ولفت رئيس اللجنة الفنية لكرة الطاولة في "مقاطعة الجزيرة" محمود حماية إلى أنهم كانوا انتهوا من بطولات في اللعبة نفسها  للناشئين والشباب والسيدات قبل شهرين، وأن القوانين المطبقة في هذه البطولات هي دولية.

واعتبر أحد اللاعبين وليد محمود أن هناك عدم توازن بين اللاعبين خلال هذه البطولة نظرا لتفاوت أعمارهم ولياقتهم البدنية، إذ يبلغ بعضهم من العمر عشرين عاما بينما يبلغ البعض الآخر أربعين على حد قوله.

وتشهد محافظة الحكسة التي تسيطر عليها قوات "الإدارة الذاتية" الكردية فعاليات وبطولات في عدد من الألعاب الرياضية لمختلف الفئات نظرا لاستقرار الأوضاع الأمنية فيها.




المصدر
رائد برهان