قوات النظام تتقدم في بادية المغر قرب مدينة القريتين بحمص



سمارت ـ تركيا

تقدمت قوات النظام السوري والميليشيات الموالية لها، في بادية المغر جنوب شرق مدينة القريتين (74 كم جنوب شرق حمص) وسط سوريا، بعد انسحاب تنظيم "تنظيم الدولة الإسلامية" منها.

وقال الناشط عبدالله عبد الكريم بتصريح إلى "سمارت" الجمعة، إن قوات النظام وميليشياتها سيطرت على المغر أمس الخميس، دون حدوث اشتباكات مع عناصر تنظيم "الدولة" بعد انسحابها عبر طريق العليانية باتجاه مناطق تواجد التنظيم شرق المحطة النفطية الثانية جنوب غرب دير الزور.

وأكد "عبد الكريم"، ضبط قوات النظام وميليشياتها لعشرات السيارات المدنية في مواقع متفرقة في بادية المغر، استحوذ عليها عناصر التنظيم من أهالي القرتين أثناء فترة سيطرتهم على المدينة.

ويتواجد عناصر تنظيم "الدولة" في محيط مدينة القريتين بالبادية الممتدة بين منطقة المحسا وبادية الزركا جنوب شرق المدينة، وذلك بعد انسحابهم من القريتين منذ سيطرة قوات النظام على المدينة بشكل كامل في 21 تشرين أول الفائت،  بحسب "عبد الكريم".

ولازال للتنظيمتواجدملحوظ في مخيم اليرموك وحي الحجر الأسود بالعاصمة دمشق وفيقرىشرقي محافظة حماة وحوض اليرموك غربي محافظةدرعا، حيث تدور معارك بين وبين كتائب إسلامية وفصائل من الجيش السوري الحر بتلك المناطق، فيما تقلص نفوذه شرقا.




المصدر
محمد حسن الحمصي