إسرائيل تقصف غزة فجراً وتقتل شابين وسط توترات متزايدة في الأراضي المحتلة



السورية نت - رغداء زيدان

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم، عن انتشال طواقمها جثماني فلسطينييْن اثنين، استشهدا جرّاء الغارات التي شنّتها طائرات الاحتلال الإسرائيلية الحربية على القطاع فجراً.

وقال أشرف القدرة، الناطق باسم الوزارة، في تصريح: "تم انتشال جثماني الشهيدين عبد الله العطل 20 عاماً، والشهيد محمد الصفدي 30 عاماً، من الموقع الذي استهدف فجراً جنوب مدينة غزة من قبل العدو".

وشنّ جيش الاحتلال الإسرائيلي، ثلاث غارات جديدة، على قطاع غزة، فجر اليوم السبت، ليرتفع عدد الهجمات التي شنتها مساء أمس وفجر اليوم على القطاع، إلى ست غارات؛ أسفرت الثلاثة الأخيرة عن إصابة 15 فلسطينياً، وصفها الناطق باسم وزارة الصحة، بـ"المتوسطة والطفيفة".

وقصفت مقاتلات الاحتلال الإسرائيلية فجراً 3 مواقع تتبع لكتائب القسام، الجناح العسكري لحركة "حماس"، لم تسفر عن وقوع إصابات.

وبحسب مصادر أمنية بغزة، فإن القصف استهدف موقعاً في مدينة خان يونس (جنوب) بصاروخين، وموقعاً وسط قطاع غزة، بـ3 صواريخ، وموقعاً آخر شمال القطاع بصاروخين.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي قد شن مساء أمس الجمعة 3 غارات على مواقع أسفرت عن إصابة 15 فلسطينياً بينهم طفل.

واستهدفت الغارة الأولى، موقعاً يتبع لحماس، شمال غربي منطقة الشيخ زايد، شمالي القطاع، أما الغارة الثانية والثالثة فاستهدفتا موقعين يتبعان لحماس، شمال غرب مدينة غزة، بعدد من الصواريخ.

من جانبه، قال الناطق باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، "أفيخاي أدرعي"، في تصريح صحفي، فجر اليوم، إن الجيش شنّ هجمات على أهداف تتبع لحركة حماس.

وقال إن هذه الغارات تأتي رداً على "إطلاق القذائف الصاروخية من قطاع غزة باتجاه الأراضي الإسرائيلية"، مشيراً إلى أن الجيش يعتبر حركة حماس "مسؤولة وحيدة عن ما يجري في قطاع غزة".

وادعى الجيش في بيان سابق، أصدره مساء أمس، أنه اعترض صاروخاً أطلق من قطاع غزة، نحو مدينة سديروت والمجلسين الإقليميين (أشبه ببلدتين) "سدوت النقب" و"شار هنيغيف"، جنوبي إسرائيل.

وتشهد الأراضي الفلسطينية توتراً ملحوظاً على خلفية إعلان الرئيس الأمريكي، "دونالد ترامب"، مساء الأربعاء الماضي، اعترافه بالقدس المحتلة (بشطريها الشرقي والغربي) عاصمة لإسرائيل.

واستشهد فلسطينيان مساء أمس، وأصيب أكثر من 300 آخرين، شرقي قطاع غزة، في مواجهات بين شبان فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية، اندلعت احتجاجاً على القرار الأمريكي.

اقرأ أيضا: "شانلي أورفة" تحل محل "حلب" في تصوير الأفلام




المصدر