صيانة البئر الوحيد في بلدة جنوب حماة بتكلفة 400 ألف ليرة من متطوع



سمارت - حماة

بلغت تكلفة صيانة بئر المياه الوحيد في بلدة حربنفسه (26 كم جنوب حماة) وسط سوريا، 400 ألف ليرة سورية مقدمة من أحد المتطوعين للمجلس المحلي في البلدة.

وقال رئيس المجلس سليمان شعبان في تصريح إلى "سمارت" السبت، إنهم لا يزالون بحاجة إلى "بواري" ضغط لشبكة البئر، إضافة إلى أجور الحفر والنقل والصيانة تصل لـ 200 ألف ليرة، مشيرا أنه في حال تأمين المواد اللازمة من قبل "الهلال الأحمر السوري" تبقى الأعمال "اللوجستية".

وأضاف "شعبان" أن عدد المستفيدين من خدمات البئر يصل إلى نحو ألف نسمة، موضحا أن المياه تباع للمدنيين عن طريق الصهاريج، بحيث يبلغ سعر كل ألف ليتر 400 ليرة، لأنه يعتبر قطاع خاص ولعدم تمكن المجلس من تقديم المياه بشكل مجاني.

ونوه إلى وجود أضرار في شبكات الصرف الصحي بالبلدة نتيجة القصف السابق، مضيفا أنها تحتاج إلى آليات كبيرة لصيانتها، إلا أنهم يحاولون إصلاحها عن طريق العمالة اليدوية.

وكانت نحو 100 عائلة من أهالي  بلدة حربنفسة عادتإليها منتصف تشرين الثاني الفائت،  بعد انخفاض وتيرة القصف، حيث يعيشون ظروفا إنسانية صعبة في ظل غياب معظم الخدمات الأساسية عنها.

وتعتبر بلدة حر بنفسه بريف حماة الجنوبي، منطقة متداخلة جغرافياً مع ريف حمص الشمالي وخاصةً منطقة الحولة، حيث تتعرض بشكل دائم لقصف جوي ومدفعي من قوات النظام السوري.




المصدر
أحلام سلامات