عرفوا أنه سوري فهاجموه.. اعتداء على لاجئ يعمل في كشك لبيع النقانق بألمانيا



السورية نت - مراد الشامي

تعرض لاجئ سوري في ألمانيا إلى هجوم من قبل مجموعة من الرجال الألمان، الذين اعترضوا على تشغيل صاحب كشك في سوق للعيد ببلدة "آرنشتات" للاجئ، فيما تحقق الشرطة بالواقعة.

وذكر موقع "DW" الألماني، اليوم السبت، أن الشرطة الألمانية قالت إن مجموعة من الرجال حاولوا ضرب اللاجئ السوري، إلا أن عناصر من الأمن حدوث ذلك، وحددت الشرطة هوية "زعيم" المجموعة البالغ من العمر 33 عاماً.

وذكر موقع مجلة "دير شبيغل" الألماني أن المجموعة تتكون من ثمانية إلى عشرة رجال، هاجمت صاحب كشك صغير لبيع النقانق المشوية في أحد أسواق عيد الميلاد، وقال متحدث باسم الشرطة أن الرجال استاؤوا من أن "يقوم شخص غير ألماني ببيع النقانق المشوية في سوق مسيحي-ألماني خاص بأعياد الميلاد."

وأضاف المتحدث أن شابا ألمانيا هدد السوري قائلاً: "سأجعلك تغرب من هنا سأفعل معك كل ما أستطيع"، مشيراً إلى أنه قد نشب عراك بين هذا الرجل والشخص السوري، قبل أن يتدخل عناصر من الأمن.

وأوضحت الشرطة أن المجموعة اعتدت لفظياً على صاحب الكشك (53 عاما)، حيث تصاعدت حدة التوتر، وحاول رجل غير معروف يُعادي الأجانب ضرب اللاجئ السوري، مشيرةً أن الحادث وقع مساء الخميس الماضي، وأعلنت عنه صباح أمس الجمعة، وتردد أن السوري تعرض للدفع من أحد المعتدين.

وأفاد المتحدث أن "هناك بلاغاً قُدم بشأن اعتداء مجموعة رجال على الشاب، ما أدى إلى التسبب في إصابته إصابة بدنية متعمدة، والتسبب في خسائر مادية وتوجيه الإهانة له".

وأوضح المتحدث أن الشرطة تحفظت على السوري بينما تبحث عمن قام بدفع الرجل والتشاجر معه، والأشخاص الآخرين أيضاً.

ويتخذ أنصار أحزاب اليمين المتطرف في ألمانيا مواقف معادية للمهاجرين واللاجئين، ويعد حزب "البديل من أجل ألمانيا" أبرز تلك الأحزاب، وكان قد طالب مؤخراً بطرد اللاجئين السوريين، كما تقوم حركة "بيغيدا" بتنظيم فعاليات منددة باستقبال اللاجئين، وتهاجم الحكومة الألمانية على ذلك.

اقرأ أيضا: 3 تطورات في الجنوب السوري تحمل مؤشرات لمرحلة جديدة




المصدر