"قسد" تسيطر على قرية شرق دير الزور



 سمارت ـ الحسكة

سيطرت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) على قرية الحاوي (72 كم شرق مدينة دير الزور) شرقي سوريا، بعد مواجهات مع تنظيم "الدولة الإسلامية"، وسط استمرار الاشتباكات عند قرية أبو حمام.

وقال قائد عسكري في "مجلس دير الزور العسكري" التابع لـ"قسد" ويلقب "أبو وائل" بتصريح خاص إلى "سمارت"، إن عناصرهم سيطروا على القرية الحاوي المحاذية لقرية أبو حمام فقط، نافيا ما تناقله ناشطون عن سيطرتهم على مدينة غرانيج (80 كم شرق دير الزور) التي تدور اشتباكات بمحيطها.

ومن جانبه اعتبر المسؤول الإعلامي لـ"المجلس العسكري" باسم عزيز بحديث لـ"سمارت"، أن قرية أبو حمام "ساقطة عسكريا"، وبرر عدم دخولهم إلى داخل القرية منذ خمسة أيام لـ"مقاومة عناصر التنظيم الشرسة"، إضافة إلى كبر حجمها قياسا بالقرى الأخرى.

وأشار "عزيز"، أنهم تصدوا  لهجوم عناصر التنظيم أمس الجمعة، على قرية سويدان التابعة لناحية ذيبان (50 كم شرق دير الزور)، و"دمروا عربة ودراجتين ناريتين مفخخة وقتلوا 27 عنصرا للتنظيم"، دون ذكره لقتلى "قسد" وخسائرها.

من جهتها نشرت وسائل إعلام التنظيم، إن الأخير استهداف بعربة مفخخة نقطة عسكرية تتبع لـ"قسد" قرب قرية درنج التابع لناحية ذيبان المحاذية لحقلالعمر النفطي، "أسفرت عن مقتل 15 عنصر للأخيرة وتدمير عدد من الآليات العسكرية".

وكانت"قسد"أعلنتعلى موقعها الرسمي مطلع الشهر الجاري، عن سيطرة عناصرها على على قريتي أبو حمام والحيان (90 كم شرق مدينة دير الزور) بعد اشتباكات أسفرت عن مقتل 17 عنصرا للتنظيم.

وسيطرت "قسد" في وقت سابق على بادية قرية أبو حمام بعد مواجهات مع التنظيم، لتصبح على بعد 40 كم من مدينة البوكمال.

وأعلنت "قسد" و"مجلس دير الزور العسكري" بداية أيلول الفائت، بدءمعركة "عاصفة الجزيرة"التي تهدف للسيطرة على ما تبقى من أراضي الجزيرة السورية وشرق نهر الفرات الخاضعة لسيطرة تنظيم "الدولة".




المصدر
محمد حسن الحمصي