إصابة مدني خلال محاولة اختطافه في السويداء



سمارت ـ السويداء

جرح مدني خلال محاولة عصابة مسلحة اختطافه، على طريق عام مردك ـ السويداء أثناء عودته  من أرضه الزراعية في القرية إلى منزله في مدينة السويداء جنوبي سوريا.

وقال مصدر محلي لـ"سمارت" الأحد، إن ثلاثة مسلحين مجهولي الهوية اعترضوا سيارة المدني الليلة الماضية، حيث قاومهم الأخير ما دفع أحدهم لإطلاق رصاصة على يد الرجل، قبل أن يلوذوا بالفرار إلى جهة غير معلومة.

ولفت المصدر أن مدنيين متواجدين في موقع الحادثة أسعفوا الجريح إلى مشفى مدينة السويداء لتلقى العلاج فيه.

إلى ذلك أشارت مصادر محلية أخرى لـ"سمارت"، أن عصابة أفرجت عن مختطف لديها بوقت سابق اليوم في مدينة السويداء، بعد تلقيها مبلغ مليون وأربعمئة ليرة سورية من ذويه، موضحين أن المفرج عنه ينحدر من مدينة المسيفرة بدرعا أختطف سابقا من عصابة ترتدي الزي الرسمي لقوات النظام السوري أثناء زيارته لأقاربه في حي الرضاونة بالسويداء.

وسبق أن خطف مسلحون مجهولون رجلا وأصابوا رجلا  آخر وامرأة بالرصاص قرب بلدة المزرعة بريف السويداءيوم 14 تشرين الثاني الفائت.

وكشفت تحقيقات مع قائد ميليشيا "البستان" في السويداء تورط رئيس فرع الأمن العسكري، وفيق ناصر، التابع للنظام السوري في خطف شابة من "آل مزهر" وعمليات خطف وابتزاز أخرى.

وتشهد محافظة السويداء عموما، فلتانا أمنيا بسبب تعدد الميليشيات التابعة للنظام، وانتشار عصابات الخطف والسلب والسرقة، إضافة لاندلاع اشتباكات بين هذه الميليشيات لأسباب متعددة.

 




المصدر
محمد حسن الحمصي