إلقاء القبض على مروجي مخدرات في درعا يتعاملون مع ميليشيا "حزب الله"



سمارت - تركيا

ألقى فصيل "جيش الثورة" التابع للجيش السوري الحر الأحد، القبض على عصابة ترويج مخدرات في محافظة درعا جنوبي سوريا، تتعامل مع ميليشيا "حزب الله" اللبناني، بحوزتها 4 كغ من مادة الحشيش و450 حبة مخدرة.

وقال الناطق الرسمي باسم الفصيل ويلقب نفسه "أبو بكر الحسن" بتصريح إلى "سمارت" إن مصدر المواد المخدرة حسب التحقيقات الأولية هو لبنان حيث وصلت لمحافظة درعا من السويداء المجاورة لها عن طريق ميليشيا "حزب الله" بالتعاون مع ضباط في قوات النظام السوري، دون أن يحدد مكان إلقاء القبض على العصابة.

ولفت "الحسن" أن العملية جزء من حملة بعنوان "لا للمخدرات" تهدف للقضاء على التجارة والترويج الداخلي والتهريب عبر الحدود، مشيرا لضبطهم قبل شهر 150 ألف حبة كانت معدة للتهريب إلى الأردن .

وسبق أن أعلنت"الشرطة الحرة" في مدينة بصرى شرق محافظة درعا، شهر تموز الماضي، عن ضبط كميات من المواد المخدرة في المدينة، وإلقاء القبض على تاجرين وعدد من المشتبه بهم بترويجها.

وأفادت تقارير صحفية في ألمانيا، العام الماضي، أن سلطات الجمارك في مدينة "إيسن"، غربي البلاد، اكتشفت عملية غسل أموال "محتملة من تجارة المخدرات"، لصالح ميليشيا "حزب الله" اللبناني.  




المصدر
محمد علاء