"تحرير الشام" تتصدى لقوات النظام وتنظيم "الدولة" شرق حماة



سمارت-حماة

​قالت وسائل إعلام تابعة لـ"هيئة تحرير الشام" الأحد، إن عناصر الأخيرة تصدوا لمحاولة تقدم لتنظيم "الدولة الإسلامية" و أخرى لقوات النظام السوري في موقعين شرق محافظة حماة، وسط سوريا.

​ونقلت "وكالة إباء" التابعة لـ"تحرير الشام" عن مصدر عسكري في الأخيرة قوله إن عناصر "الهيئة" تصدوا لمحاولة تقدم تنظيم "الدولة" عند تلة طليحات التابعة لناحية السعن (58 كم شرق مدينة حماة).

وأضاف المصدر أن المواجهات خلال عملية التصدي أدت لمقتل سبعة من عناصر التنظيم وجرح آخرين، إضافة لعطب عربة "BMB" نتيجة استهدافها بقذيفة "RBJ".

وأضافت "إباء" أن "تحرير الشام" تصدت أيضا لمحاولة تقدم قوات النظام باتجاه قرية الشاكوسية التابعة للسعن، وأسفرت الاشتباكات بين الطرفين لمقتل ثمانية من عناصر الأخيرة واستيلاء "الهيئة" على أسلحة خفيفة.

​وأكد ناشطون تصدي "تحرير الشام" لمحاولتي تقدم التنظيم و قوات النظام عند تلة طليحات والشاكوسية.

​كذلك كشف "جيش إدلب الحر" عن تدمير دبابة ومقتل عدد من عناصر قوات النظام، إثر استهدافهم عند "جبهة الحسينيات" شرق حماة، بصاروخ مضاد للدروع طراز "تاو".

​ويكثف تنظيم "الدولة" من عملياته باتجاه الحدود الإدارية لمحافظة إدلب، عبر سيطرته بالأيام القليلة الماضية على قرى وتلال خاضعة لـ"تحرير الشام" والجيش السوري الحر شرق حماة، بالتزامن مع عمليات مماثلة لقوات النظام على محاور أخرى، مترافقة بقصف وتمهيد روسي مكثف.

 

 

 




المصدر
محمد الحاج