مشروع لإزالة مخلفات القصف في محافظتي درعا والقنيطرة



سمارت ـ درعا

قالت منظمة "آفاق المستقبل"، إنها تعمل على مشروع لإزالة مخلفات القصف الجوي والمدفعي في المناطق الخارجة عن سيطرة قوات النظام السوري، في محافظتي درعا والقنيطرة جنوبي سوريا.

وأوضح المسؤول الإعلامي لـ"آفاق" عبادة الزعبي بتصريح خاص إلى "سمارت" الأحد، أن مشروعهم يهدف لخدمة المجتمع المدني من أخطار مخلفات قصف قوات النظام الذي طال الجنوب السوري خلال السنوات الماضية، لا سيما الطرق العامة في المحافظتين، مشيرا أن عملهم لا يشمل إزالة العبوات الناسفة التي يزرعها مجهولون في تلك المناطق.

وتشارك منظمة "هالوترست الدولية" منظمة "أفاق المستقبل" في مشروع إزالة مخلفات القصف، حيث تتعاون فرقهم مع الهيئات والإدارات المحلية في المناطق التي المشمولة بالمشروع، وفق "الزعبي" الذي لفت لتوزيعهم منشورات عليها أرقام التواصل معهم في الأماكن العامة لاستقبال بلاغات المدنيين عن أماكن تواجد المخلفات في المحافظتين.

ونفذ فريق مختص حملة للكشف عن مخلفات قصف قوات النظام السوري وروسيا والإشارة إليها، يوم 16 تشرين الثاني الجاري في بلدة النعيمة بدرعا.

ويشرف الدفاع المدني غالبا على عملية إزالة الألغام ومخلفات القصف في عموم سوريا، كماأطلقعناصره حملات توعية في درعا، إحداها حملة نفذتها متطوعات في كوادره مستهدفة الأطفال بالمدارس في كافة أنحاء المحافظة.




المصدر
محمد حسن الحمصي