معرضا للمنتجات الغذائية ضمن مشروع إغاثي في قرية غرب إدلب



سمارت - إدلب

أقام المجلس المحلي في قرية الشغور غرب إدلب شمالي سوريا، معرضا للمواد الغذائية ضمن مشروع التصنيع الغذائي الذي يستهدف المئة عائلة الأكثر احتياجا في المنطقة.

ويعتمد المعرض على تسويق المنتجات التي صنعتها العائلات المستفيدة على مدى أربعة أشهر، وتقدر بثلاثة آلاف منتج، كما يهدف إلى التقليل من نسبة البطالة والفقر.

وقال رئيس المجلس سري مصطو في حديث إلى "سمارت" السبت، إن المشروع يخدم العائلات الأشد فقرا والتي يكون فيها أرامل وقتلى ومن ذوي الاحتياجات الخاصة، إذ تعد نسبة الفقر في قرية الشغر "كبيرة"، منوها أن عدد القاطنين في القرية يبلغ 70 ألف نسمة، يشكل النازحين قرابة الـ 60 في المئة منهم.

من جانبه، أفاد أحد المستفيدين من المشروع محمد نور، أنه قدم "دبس" الرمان والجزر والزيتون  بكافة أنواعه في المعرض، معتبرا أنه كان مشروعا "ناجحا".

وأقيم المشروع بدعم من مؤسسة "راف" بحيث تم توزيع المواد اللازمة لعملية التصينع على العائلات، ثم إخضاعها لتدريبات حول كيفية التصنيع، وذلك وفق جدول زمني ومعايير خاصة.

وحصلت كل عائلة على 100 كغ من الزيتون الأخضر، و100 من الزيتون الأسود، كما تم توزيع طنين من الرمان وأربع صفائح من الزيت، إضافة إلى الملح والزعتر الأخضر والجزر والليمون و"القطرونة".

وكان "اتحاد نسائم سوريا" أقام معرض مصنوعات يدويةتحت اسم "اليد الماهرة" على أطراف مدينة سلقين غربي إدلب، وذلك بمشاركة بعض الفتيات الفعالات مالكات المشاريع الصغيرة لعرض منتجات المراكز المشاركة من مختلف المناطق "المحررة" وتسويق المنتجات وترويجها.




المصدر
أحلام سلامات