اجتماع في مدينة بصرى الشام تأكيدا على دعم الشرطة "الحرة"



سمارت ــ درعا 

اجتمعت المجالس الاستشارية لمراكز الشرطة "الحرة" في محافظة درعا جنوبي سوريا مع رؤوساء المراكز والفعاليات المدنية في مدينة بصرى الشام الاثنين، لمناقشة واقع الشرطة في المحافظة وانقطاع الدعم عنها والتأكيد على دعمهم لها.

وكشفت صحيفة "التايمز" البريطانية قبل أيام، عن تعليق بريطانيا لتمويل برنامج "العدالة والأمان المجتمعي"(أجاكس) بعد وصول التمويل إلى أيدي "جماعات متطرفة" وكشف حقائق مثيرة للجدل حوله.

وقال رئيس المجلس الاستشاري للشرطة في بصرى الشام "بكر بكر" بتصريح لـ"سمارت"، إن المجتمعين أكدوا على استقلالية جهاز الشرطة وضرورة وجوده في المرحلة  الراهنة، ودعمهم له والعمل على تسيير أعماله ومشاركته في تجاوز التحديات التي يمر بها.

وضم الاجتماع، الذي جرى في بصرى الشام (36 كم جنوب درعا)، المجالس الاستشارية والفعاليات المدينة في المناطق التي يدعمها مشروع "أمان وعدالة مجتمعية" وهي "بصرى الشام، الجيزة، أم المياذن، النعمية، صيدا".

بدوره أوضح قائد الشرطة "الحرة" في مدينة بصرى الشام زياد عباس  بتصريح لـ"سمارت"، أنهم يتواصلون مع إدارة مشروع "أمان وعدالة مجتمعية" لتوضيح الصورة الحقيقة لعمل الشرطة، مؤكدا على استمرارية عملهم لتجاوز "الفترة الحاصلة من إيقاف الدعم".

من جانبه أشار أحد وجهاء مدينة بصرى الشام يلقب نفسه "أبو خضر"، أنهم حضروا الاجتماع دعما للشرطة في جنوبي سوريا، والتي تعتبر "مسمار أمان في المنطقة وتحافظ على ممتلكات المواطنيين والمؤسسات".

وشارك المئات في مدن وبلدات ريف حلب شمالي سوريا قبل يومين، بمظاهرة ووقفات تضامنية مع الشرطة "الحرة"، تنديدا بتقرير عرضته محطة الـ"بي بي سي" البريطانية يتهم الأولى "بتمويل الإرهاب".




المصدر
أمنة رياض