تحضيرات لتشكيل غرفة عمليات عسكرية لمواجهة قوات النظام في إدلب



سمارت -إدلب

أعلن "جيش الأحرار" الاثنين، عن تحضيرات لتشكيل غرفة عمليات للتصدي لقوات النظام السوري التي دخلت الحدود الإدارية لمحافظة إدلب شمالي سوريا، فيما أبدت حركة "نور الدين الزنكي" رفع الجاهزية.

وقال إعلامي "جيش الأحرار" ويلقب بـ"أبو جندل" في تصريح لـ"سمارت" الاثنين، إن هناك تحضيرات لتنسيق وتشكيل غرفة عمليات عسكرية لمواجهة قوات النظام، متحفظا عن ذكر معلومات أخرى حول عدد الفصائل المشاركة وهويتها.

وقال الناطق العسكري لحركة "الزنكي"، النقيب عبد السلام عبد الرزاق، إن كتائبهم في حالة جاهزية كاملة للمشاركة في أي عمل عسكري ضمن قدراتها اللوجستية، مؤكدا استعدادهم التنسيق مع "الفصائل العسكرية".

ولفت أن قواتهم بعيدة جغرافيا عن خطوط التماس في الريف الجنوبي، "الأمر الذي يتطلب تنسيقا كاملا مع الفصائل هناك وهو ما لم يحدث بعد (..) ومن الضروري تشكيل غرفة عمليات".

وأكد ناشطون محليون لـ"سمارت" أن قوات النظام لم تدخل قريتي الشطيب والمشيرفة، إنما سيطرت عليهما ناريا فقط، حيث ما تزال الاشتباكات مستمرة وسط قصف متبادل بينها وبين "هيئة تحرير الشام".

من جانبها، أعلنت "تحرير الشام" مساء الأحد، مقتل عدد من عناصر النظام وتدمير دبابة له عند "تلة السيرياتل" المتاخمة للحدود الإدارية الجنوبية للمحافظة، وذلك أثناء التصدي لمحاولة الأخيرة التقدم باتجاه قرية المشيرفة التابعة لناحية التمانعة (75 كم جنوب مدينة إدلب).

ودخلت قوات النظام الحدود الإدارية للمحافظة للمرة الأولىأمس الأحد، بعد سيطرتها على قرية الشطيب، فيما اعتبر "جيش إدلب الحر" أن تقدم النظام تمهيد لدخول تنظيم "الدولة الإسلامية" إلى المحافظة.




المصدر
هبة دباس