تعين رئيس جديد لـ"الوطني الكردي" في مدينة القامشلي بالحسكة



سمارت - الحسكة

اختار أعضاء "المجلس الوطني الكردي" الأحد، رئيسا جديدا له خلفا لرئيسه السابق إبراهيم برو الذي انتهت ولايته، خلال اجتماع موسع للمجلس قرب مدينة القامشلي (85كم شمال مدينة الحسكة) شمالي شرقي سوريا.

وقال رئيس المجالس المحلية التابعة لـ"الوطني الكردي" محسن طاهر في تصريح إلى "سمارت"، إن نحو 60 ممثلا عن الأحزاب والهيئات المدنية ومنظمات المجتمع المدني والمرأة إضافة لشخصيات مستقلة حضروا الاجتماع ، وصوتوا جميعهم على اختيار رئيس "حزب الديمقراطي الكردستاني – سوريا" سعود الملا، مرجعا السبب لعدم وجود مرشح غيره.

وأضاف "طاهر" أنهم اختاروا هيئة جديدة مؤلفة من أربعة أشخاص، ستكون المرجعية السياسية لـ"الوطني الكردي" حتى انعقاد المؤتمر العام القادم،  وسيتفقون على اسمها في الاجتماعات القادمة.

وشكل الحضور أعضاء الأمانة العامة للمجلس، وتتضمن ممثلين من 14 حزبا  و17عضو مستقل ليصبح عدد أعضاء الأمانة العامة 31 عضوا، كما قلل عدد أعضاء مكتب العلاقات الخارجية للمجلس لخمسة أعضاء بعد أن كانت سبعة.

وسبق أن منعتقوات "الأسايش" التابعة لـ"الإدارة الذاتية" الكردية أعضاء "المجلس الوطني الكردي" من عقد مؤتمره العام في مدينة القامشلي، كما وجهت"النيابة العامة" تهما لرئيس "الوطني الكردي" السابق إبراهيم برو بـ" الخيانة والقيام بأعمال إرهابية والتعاون مع جماعات مسلحة"، بينما اعتبر "برو" الاتهامات باطلة.




المصدر
عبد الله الدرويش