“حرمون” يُطلق (مجلة الواقع).. كتاب نصف سنوي



أصدرت وحدة دراسة السياسات، في (مركز حرمون للدراسات المعاصرة)، مجلة (الواقع) على هيئة كتاب نصف سنوي، يجمع بين دفتيه مجموعة من الدراسات السياسية، حول الواقع السوري وتطوراته المختلفة، وصراع القوى الإقليمية والدولية في المنطقة العربية.

تقدِّم وحدة دراسة السياسات في المركز دراسات ورؤى سياسية، تتناسق مع حوادث الواقع في سورية والمنطقة العربية، وارتباطاته الإقليمية والدولية (تحليل سياسي، تقدير موقف/ دراسة حالة)، وتقدِّم أيضًا رصدًا للواقع السوري في أحيازه المختلفة: السياسية والعسكرية والاقتصادية.

صدر حديثًا من المجلة عددان؛ يغطي العدد الأول مرحلة زمنية تمتد من 1 أيار/ مايو 2016، إلى 31 كانون الأول/ ديسمبر 2016، بينما يغطي العدد الثاني المرحلة الزمنية الممتدة من 1 كانون الثاني/ يناير 2017، إلى 30 حزيران/ يونيو 2017. ومن المتوقع أن يصدر العدد الثالث في نهاية العام الجاري، ليغطي المرحلة الممتدة من 1 تموز/ يوليو، إلى 31 كانون الأول/ ديسمبر 2017.

جدير بالذكر أن أعداد المجلة الورقية سوف تكون متاحة قريبًا في بلدان عديدة، كما ستكون نسخها الإلكترونية متاحة أيضًا، عبر موقع (مركز حرمون للدراسات المعاصرة)، وموقع (دار ميسلون) للطباعة والنشر والتوزيع الذي سيُطلق قريبًا.

يصدر عن (حرمون) أيضًا مجلة (قلمون)، وهي مجلة فصلية دورية محكمة، يصدرها المركز كل ثلاثة أشهر (صدر عددها الأول في ربيع 2017)؛ تقدّم دراسات فكرية واجتماعية وسياسية، ومراجعات للكتب المهمة، ولها هيئة تحرير علمية، وهيئة استشارية تشرف على عملها، ومجموعة من المحكّمين من ذوي الاختصاص. ولقد خصّصت المجلة العدد الأخير منها، الصادر في 20 تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي، لتحليل النتاج الفكري للراحل ياسين الحافظ، بعنوان (ياسين الحافظ مفكرًا معاصرًا).

رابط محتويات العددين الأول والثاني:

https://harmoon.org/archives/7523


جيرون


المصدر
جيرون