روسيا: سنسحب طائرات وقوات مشاة من سوريا



سمارت - تركيا

قال قائد القوات الروسية في سوريا الأحد، إنهم سيسحبون طائرات وقوات مشاة من "قاعدة حميميم" العسكرية شرق مدينة اللاذقية وسط سوريا، بعد إيعاز الرئيس فلاديمير بوتين بذلك.

وقال قائد القوات الروسية، سيرغي سوروفيكين، إنهم سيسحبون 23 طائرات حربية متعددة الأنواع، ومروحتين من طراز "كا-52"، وفريق الشرطة العسكرية الروسية وآخر من القوات الخاصة، ومشفى عسكري ميداني وفريق مركز إزالة الألغام.

وأكد طيارون روس خلال حديثهم مع "بوتين" في "قاعدة حميميم" أنهم سيغادرون الأراضي السورية باتجاه روسيا يوم الاثنين القادم، وفق ما نقلت وكالة "سبوتنك" الروسية.

وأمر"بوتين" في وقت سابق اليوم، ببدء سحب القوات الروسية من سوريا، بعد وصوله إلى "قاعدة حميميم" في أول زيارة له إلى سوريا منذ بدء الثورة السورية، وتأكيده على أن روسيا ستحتفظ بـ"قاعدة حميميم" و"القاعدة البحرية" في طرطوس، وستستخدمهما "بشكل دائم".

وتعتبر روسيا الداعم الرئيسي للنظام عسكريا وسياسيا، في معاركه ضد الجيش السوري الحر والكتائب الإسلامية، حيث زادت الدعم مع إعلانها بدء عملياتها بشكل مباشر في سوريا يوم 30 أيلول 2015، كما استخدامت حق النقض (الفيتو)11 مرة ضد قرارات في مجلس الأمن تدينه وتعاقبه في استخدام الكيماوي أو ارتكابه جرائم حرب أخرى.




المصدر
عبد الله الدرويش