قاطنو مخيم "الكرامة" بالقنيطرة يطالبون بتأمين مواد تدفئة لهم



سمارت ــ درعا

نظم العشرات من قاطني مخيم "الكرامة" في بلدة الرفيد (40 كم جنوب القنيطرة) جنوبي سوريا الاثنين، وقفة احتجاجا على عدم توفر مواد التدفئة، مطالبين المنظمات الإنسانية بتأمينها.

وقال مدير المخيم يلقب نفسه "أبو محمد الرفيدي" في تصريح لـ"سمارت"، إن المخيم يضم 100 عائلة من منطقة  حوض اليرموك غرب محافظة درعا ومنطقة "مثلث الموت" في القنيطرة وقرى وبلدات في ريف دمشق، ويعانون من عدم توفر مواد التدفئة من الحطب والمازوت، فيما يعتمدون على حرق روث الحيوانات عوضا عنها.

وأضاف "الرفيدي" أن المخيم يضم 350 طفلا ظهرت على عدد منهم أمراض مثل الربو والتهابات الصدر منذ دخول فصل الشتاء نتيجة البرد وعدم توفر وسائل التدفئة.

وتواصلت إدارة المخيم مع المنظمات الإنسانية جنوب القنيطرة لتأمين المواد اللازمة، حيث قدمت الأخيرة الوعود فقط، بحسب "الرفيدي".

بدوره طالب أحد سكان المخيم أحمد عيد بحديث لـ"سمارت"، الجهات المعنية بتأمين مواد التدفئة اللازمة مؤكدا عدم توافرها حتى الآن رغم مرور شهرين على بداية فصل الشتاء.

وانهار عدد من الخيم وتسربت المياه إليها في مخيمي "الكرامة" و"الأمل" في بلدة الرفيد خلال تشرين الثاني الفائت، بتأثير الرياح القوية والأمطار الغزيرة.

وكانت  إدارة مخيم "الكرامة" ناشدتبداية تشرين الثاني، المنظمات الإغاثية بدعمهم بالخيم ووسائل التدفئة مع دخول فصل الشتاء.

 


المصدر
أمنة رياض