قتلى وجرحى لقوات النظام في محاولة تقدم غرب دمشق



سمارت - ريف دمشق

قتل وجرح 15 عنصرا لقوات النظام السوري الاثنين، أثناء صد قوات "اتحاد قوات جبل الشيخ" التابع للجيش السوري الحر، محاولة تقدم على أطراف بلدة مزرعة بيت جن (41 كم جنوب غرب دمشق).

وأكد "اتحاد قوات جبل الشيخ"، في بيان، أن مقاتليه استهدفوا براجمات الصواريخ والمدفعية والرشاشات الثقيلة مواقع قوات النظام على أطراف تل بردعيا ردا على استهداف الأخير بأكثر من 15 صاروخ "أرض - أرض" منازل المدنيين في بلدتي مزرعة بيت جن ومغر المير.

وأضاف البيان أن الجيش الحر تمكن من صد محاولة قوات النظام التقدم نحو تل المقتول، على أطراف بلدة مزرعة بيت جن، وقتل وجرح 15 عنصرا منهم، دون أن يتطرق إلى خسائره.

وفي الغوطة الشرقية للعاصمة دمشق، أكد الدفاع المدني سقوط سبع قذائف على مدينة حرستا وأطرافها (10كم شرق مدينة دمشق) وقذيفتا مدفعية على بلدة النشابية (20كم شرق مدينة دمشق) دون إصابات.

وقتل أربعة مدنيين وجرح آخرونيوم 18 تشرين الثاني الماضي، بقصف مدفعي لقوات النظام على بلدتي كفرحور وبيت تيما في ريف دمشق الغربي، كما كشفت فصائل غرفة عمليات "اتحاد قوات جبل الشيخ" 16 تشرين الثاني الفائت، أن ثلاثة مدنيين أصيبوا بحالات اختناقنتيجة قصف قوات النظام مزرعة بيت جن بغاز الكلور.




المصدر
جلال سيريس