"ماكرون": العلميات العسكرية ضد تنظيم "الدولة" في سوريا ستستمر لشهرين



سمارت - تركيا

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، إن العمليات العسكرية ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا ستستمر لمدة شهرين.

وأوضح "ماكرون" خلال مؤتمر صحفي مشترك مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو في الإليزيه، أن التحرك العسكري ضد تنظيم "الدولة" سيستمر حتى منتصف أو أواخر شباط العام القادم، مضيفا أن بلاده ستقوم بمبادرات مع شركائها عند انتهاء الحرب على الأراضي السورية، حسب ما أفادت وكالة "فرانس 24" الأحد.

وشدد على ضرورة التوصل إلى حل سياسي برعاية الأمم المتحدة، كما اقترح "ماكرون" إنشاء "مجموعة اتصال" بشأن سوريا تضم دول مجلس الأمن الخمس ودولا أخرى في المنطقة للوصول إلى مرحلة انتقالية على الصعيد السياسي.

وكان "ماكرون" توقع بداية تشرين الثاني الفائت، الانتصار الكاملعلى تنظيم "الدولة" في سوريا والعراق خلال الأشهر المقبلة، معتبرا أن الهجمات التي شهدتها العاصمة الفرنسية باريس خطط لها في مدينة الرقة.

وقال وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان بداية كانون الأول الجاري، إن المئات من الفرنسيين لا يزالون يحاربونفي صفوف تنظيم "الدولة الإسلامية" بسوريا والعراق.

وتشارك فرنسا في التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة"، الذي تقوده الولايات المتحدة، فيما كشف مصدر في وزارة الدفاع الفرنسية خلال شهر حزيران العام الفائت، عن تواجد جنود فرنسيينفي الأراضي السورية لتقديم المشورة لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد).




المصدر
أحلام سلامات