"محلي" دير الزور يعلق عمله 20 يوما احتجاجا على "تجاهل معاناة" النازحين



سمارت - تركيا

أعلن المجلس المحلي لمحافظة دير الزور شمالي شرقي سوريا، تعليق عمله لمدة عشرين يوما احتجاجا على "تجاهل معاناة" نازحي المحافظة وعدم الاهتمام بمساعدتهم.

وقال المجلس في بيان وصلت "سمارت" نسخة منه، أنه يعتبر بحكم المستقيل في نهاية المدة المحددة لتعليق العمل، في حال عدم ممارسة المنظمات الإنسانية دورها الذي أنشأت لأجله وتنفيذ مشاريعها لمساعدة المحتاجين ودعم النازحين دون تمييز.

وأضاف أن المجلس أنه تواصل مع العديد من المنظمات والجهات الدولية الداعمة للملف السوري، إلا أن أي منها لم تفِ بوعودها، منوها أن ما تقدمه بعض المنظمات المحلية أو الدولية هو ما يندرج ضمن مشاريعها السابقة.

وأشار المجلس إلى أن عدد النازحين من المحافظة بلغ قرابة الـ 350 ألف توزعوا على مناطق سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في الحسكة والرقة حيث بلغ عددهم 240 ألف نازح، إضافة إلى 110 آلاف نازح قي مناطق سيطرة "درع الفرات" شمال حلب.

وكان "محلي" دير الزور التابع لـ"الحكومة السورية المؤقتة" طالببداية تشرين الأول الفائت، الأمم المتحدة والأمانة العامة لمجلس حقوق الإنسان، وقيادة التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، بتحييد المدنيين عن "الصراعات" الدائرة بالمنطقة وحمايتهم.

ونزح أكثر من 380 ألف شخص من قراهم وبلداتهم  في محافظة دير الزور، بسبب القصف الجوي المكثف والمعاركالجارية بين قوات النظام السوري وتنظيم "الدولة" من جهة، وبين الأخير و"قوات سوريا الديمقراطية" من جهة أخرى.




المصدر
أحلام سلامات